بالصور.. مستجدات خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٧ مساءً
بالصور.. مستجدات خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن

عقد مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، بالرياض اليوم, ورشة عمل لشرح نتائج خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، بحضور عدد من سفراء وممثلي دولهم في اليمن، وممثلي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية.
وشارك في الورشة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن محمد بن سعيد آل جابر, والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي, ورئيس وحدة الطفل خلية العمليات العسكرية العميد مبارك الزهراني، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ناصر السبيعي.


وتناولت الورشة مستجدات خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن, وجهود وإسهامات مركز الملك سلمان الإنسانية في اليمن, وجهود تحالف دعم الشرعية في اليمن الإنساني، إلى جانب التطرق إلى الأوضاع في اليمن بشكل عام والموقف السياسي والإنساني والاقتصادي والعسكري.
كما قُدم خلال الورشة عرض مرئي تناول دور المملكة وعبر مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، في تمويل إعادة صيانة وتأهيل الطريق الرابط بين مدينة الضالع ولحج وعدن، الذي سيكون له أثر كبير في تسهيل عمل الفرق الإغاثية العاملة في اليمن وحركة القوافل الإنسانية ونقل المواد الإغاثية.
وأوضح السفير آل جابر في تصريح صحفي، أن الورشة تضمنت عرض نتائج الخطة الإنسانية في اليمن، وإثبات أن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف أنجزت الكثير في هذه الخطة، كذلك التأكيد على أن أحد الأهداف الرئيسة للخطة زيادة الواردات في اليمن التي تحققت بالفعل، إلى جانب التطرق أيضاً إلى المنجزات والإجراءات التي تمت من قبل التحالف.