بالصور.. مكبرية المسجد النبوي حيث الروحانية والسكينة

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٢٦ مساءً
بالصور.. مكبرية المسجد النبوي حيث الروحانية والسكينة

يرفع 17 مؤذنًا صوت الرحمن خمس مرات في اليوم من مكبرية المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وهي المكان المخصص منذ القدم لمؤذني المسجد النبوي لرفع الأذان والإقامة والترديد خلف إمام المسجد في الصلاة وتكبيرات العيدين.

والمكبرية عبارة عن دكة مربعة الشكل ترتفع عن الأرض بثمانية أعمدة، وتبعد عن المنبر الشريف بنحو خمسة أمتار تقريبا، ويتعاقب عليها نخبة المؤذنين في الكفاءة والأداء، وذلك بحسب ما أوضح شيخ المؤذنين بالمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن خاشقجي .

وقال الشيخ خاشقجي : إن مؤذني المسجد النبوي يتناوبون في عملهم في كل يوم 3 مؤذنين من خلال رفع الأذان من المكبرية التي تبلغ مساحتها 5×4م، وتم تجديدها وتوسعتها عام 1403هـ .

ونوه بأن الأذان في المسجد النبوي له شعور مختلف خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث ينثر الإيمان والطمأنينة فتشعر من خلاله النفس بالروحانية والسكينة خصوصاً عند مشاهدة كثافة الصائمين والزائرين في الروضة الشريفة .

وأشار إلى أن إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين التابعة لرئاسة الحرمين تقوم بالإشراف على تحضيرات مكبرات الصوت قبل كل صلاة واختبار جاهزيتها وأدائها، وتوفير الخدمات والاحتياجات للأئمة والمؤذنين، في إطار اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- بتوفير جميع الخدمات للحرمين الشريفين، وخدمة قاصديهما.