بالصور.. ‏تمور المدينة تبدأ جني الرطب والروثانة بـ60 ريالاً للصندوق

الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٥٢ مساءً
بالصور.. ‏تمور المدينة تبدأ جني الرطب والروثانة بـ60 ريالاً للصندوق

بدأت طلائع مزارع تمور وادي الصفراء ، وغيرها من القرى غرب المدينة المنورة في إنتاج‏ الرطب بجميع أنواعه في بداية الطلع، التي تعد أول مواسم الإنتاج‏ على مستوى مناطق المملكة.

وقال أمجد الكحيلي، صاحب مزرعة تمور، لـ”المواطن“: بدأ بعض المزارعين بجني بعض المحاصيل؛ لتشهد أسواق التمور خلال الأيام المقبلة كميات من إنتاج‏ الرطب بالمنطقة.

وأضاف “الكحيلي” أن الأسعار الأولية للصندوق الواحد منها تتراوح ما بين 45 و55 ريالاً فما فوق، مبيناً أن الأسعار تبدأ بعدها بالنزول التدريجي كلما زاد إنتاج‏ المَزارع من الرُطب، وزادت الكميات المعروضة في الأسواق، باستثناء رطب الروثانة الفاخر الذي يتجاوز سعر الصندوق منه ٦٠ ريالاً.

وأوضح أن إنتاج‏ المدينة من الرطب يغطي جزءاً كبيراً من متطلبات أسواق المملكة، حيث تبدأ هذه الأيام أنواع رُطب الصفاوي والربيعة ولون مساعد والعجوة وغيرها من الرطب الأخرى، وهي من الأنواع الأولى نزولاً للأسواق، فيما يبدأ في الأسابيع القادمة -بمشيئة الله – نزول الرطب الذي تشتهر به طيبة الطيبة.

في السياق ذاته، سوف تستقبل الأسواق المزيد مما تجود به النخيل من الرطب، حتى أواخر شهر ذي القعدة المقبل، لتشرع عقب ذلك في استقبال التمور التي أنهت فترة نضوجها.