بالفيديو.. عبدالله بندر: من رحلة الشتاء والصيف إلى رؤيتنا الحاضرة وطموحنا عنان السماء

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣١ مساءً
بالفيديو.. عبدالله بندر: من رحلة الشتاء والصيف إلى رؤيتنا الحاضرة وطموحنا عنان السماء

استعرض نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في كلمته الافتتاحية بمنتدى مكة الاقتصادي، تاريخ الحضارة والتطور في الجزيرة العربية منذ رحلات الشتاء والصيف حتى الوقت الراهن برؤية المملكة العربية والسعودية وتطورها ، معيدآ مقولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “طموحنا عنان السماء”.

وتحدث الأمير عبدالله أمام أكثر من 7500 مشارك بينهم 8 وزراء قائلا ” الأحلام انطلقت متجاوزة عنان السماء ولن تتوقف أبدا..واليوم نحن في منطقة مكة المكرمة سنجعل من هذا المنتدى مكانا يجتمعع فيها الحالمون ..فمرحبا كم أيها الحالمون “.

وأضاف : منذ انطلقت عقارب ساعة الزمن لم تتوقف عند حد بل كانت تشكل منعطفًا عند كل فترة من فتراته، ولا يخفى على كل ناظر ما يشكله ذلك في هذه الحقبة من تاريخ وطننا الحبيب، منذ نشأته على قواعد من نور مستمدة من شريعته الإسلامية الغراء.

وتابع: “من مكة المكرمة.. ورحلة الشتاء والصيف.. ومن زمزم والحطيم بدأت قبل نحو 1440 عامًا رحلة الإسلام فكانت أعظم رحلات التاريخ على الإطلاق، حيث التاريخ العريق… من جدة التاريخية.. من الهدا والشفا، من كل هذا الماضي ومن حاضرنا الذي نحن فيه، حاضر رؤية المملكة 2030 التي أدرك القائمون عليها أهمية أن تكون أهدافها طموحة وملامحها في غاية الوضوح وأنها ليست رؤية جهة أو مجموعة أفراد بل هي رؤية وطن سيشارك جميع أبنائه في وضعها وتأسيسها، وستنفذ بإذن الله بسواعدهم.

وواصل سموه قائلاً: ولأنها رؤية رُسمت ليصحبها الإنجاز ، وهذا ما أراد لها سمو ولي العهد (أمير الرؤية والإنجاز) فنحن في منطقة مكة المكرمة نؤكد من خلال إقامة هذا المنتدى أننا ولله الحمد بدأنا نقطف ثمار هذه الرؤية الاستثنائية في هذا الوطن الاستثنائي وخلف قائد استثنائي ، حيث استشعرنا جميعاً أهمية دور المنطقة في دفع عجلة تحقيق برامج الرؤية ومن ذلك ما هو متصل بالمجال الاقتصادي والعمراني بمنطقة مكة المكرمة خاصة مع ما تتمتع به من مقومات اقتصادية ومميزات تنافسية ولتكون جميع فعاليات وأنشطة المنطقة الاقتصادية محققة لأهداف رؤية 2030 ، من كل هذا وأكثر جاءت فكرة إقامة منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في نسخته الأولى لهذا العام 1439هـ / 2018م تحت شعار ( من الرؤية إلى الإنجاز .. استثمر في مكة ) بعد موافقة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.