بالفيديو والصور.. “المواطن” ترصد حركة البيع والشراء بأسواق المانجو والفواكه الاستوائية

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٦ صباحاً
بالفيديو والصور.. “المواطن” ترصد حركة البيع والشراء بأسواق المانجو والفواكه الاستوائية

تحظى أسواق المانجو والفواكه الاستوائية بمنطقة جازان المنتشرة على طريق “صبيا – أبوعريش” خلال هذه الأيام بإقبال متواصل من أهالي المنطقة وزوارها.

المواطن” تجولت في الأسواق والتقت بعدد من الزوار من عدة مناطق بالمملكة، ورصدت حركة البيع والشراء قبيل رمضان المبارك.

وتحدث محمد عسيري لـ”المواطن” قائلاً: أنا من المحبين لمنطقة جازان وخاصة في أيام العطل الأسبوعية والصيفية، واليوم أتيت هنا لكي أزور منطقة جازان وأسواق المانجو وأتعرف على أصنافها التي يعرضها المزارعون في هذه الأسواق وأتذوقها وسوف أشتري للأهل والإخوان هدايا من هذه المانجو والفواكه الاستوائية”.

فيما يضيف نايف الخيري من سكان مدينة “القنفذة” قائلاً: تشتهر منطقة جازان بأرضها الخصبة والزراعية ولا أنسى زراعة المانجو والذي يجذبني كل عام ويجعلني أذهب إليه أنا وأولادي ومنها فرصة لتغيير الجو والتعرف على هذه المنطقة ومهرجاناتها الشيقة”.

فيما أشار “توفيق” وهو أحد العمالة الوافدة التي تقوم بالبيع في هذه الأسواق إلى أن أكثر الأشخاص الذين يشترون منهم هم من خارج المنطقة، وأن حركة البيع والشراء زادت هذه الأيام وخاصة قبل بداية شهر رمضان المبارك.

الجدير بالذكر أن زوار أسواق المانجو تعرفوا على أصناف المانجو التي يعرضها المزارعون في الأسواق، منها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.

وقد حظيت أسواق المانجو هذه الأيام بتوافد أعداد من الزوار، حيث يجد الزائر فرصة من خلال هذا الأسواق لانتقاء أجود أنواع المانجو.

وتسهم أسواق المانجو والفواكه الاستوائية في التعريف بمنتجات جازان الزراعية والترويج لها سواء من خلال المهرجان أو منافذ البيع المعدة خصيصاً في العديد من مناطق المملكة.

*الصور خاصة بصحيفة المواطن*