برشلونة ضد الريال .. الطرد سمة مباريات الكلاسيكو!

الأحد ٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٨ صباحاً
برشلونة ضد الريال .. الطرد سمة مباريات الكلاسيكو!

تخطف مباراة برشلونة ضد الريال الأنظار إليها، مساء اليوم الأحد، حيث يحتضن ملعب “كامب نو”، الكلاسيكو ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتحمل مباريات الكلاسيكو الإسباني طابعًا خاصًا، وغالبًا ما تشهد توتراً بين اللاعبين، ما يتسبب في ظهور العديد من البطاقات الملونة سواء الصفراء أو الحمراء في مواجهات برشلونة ضد الريال في المسابقات المختلفة.

وشهدت آخر 7 مباريات برشلونة ضد الريال 5 حالات طرد، حيث أكمل الفريق الأول لكرة القدم بالملكي مباراتين فقط وهو كامل العدد، وأكمل الـ5 مواجهات الأخرى وهو بـ10 لاعبين، ما يدل على التوتر الشديد بين اللاعبين في الكلاسيكو الإسباني.

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إلى أن آخر 19 بطاقة حمراء في مباريات الكلاسيكو 14 منها لصالح الملكي، في حين حصل لاعبو الفريق الكتالوني على 5 بطاقات حمراء في مباريات برشلونة ضد الريال بكافة البطولات.

وكان الطرد الأخير في الكلاسيكو الإسباني، في مباراة الذهاب من الليغا هذا الموسم، حيث حصل مدافع الملكي داني كارفاخال على بطاقة حمراء في مواجهة برشلونة ضد الريال لتدخله بيده أمام المرمى، وتم احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق الكتالوني وسجلها ميسي.

وحصل كريستيانو رونالدو على بطاقة حمراء في مباراة ذهاب كأس السوبر الإسباني هذا الموسم، وتعرض قائد الملكي سيرجيو راموس للطرد في الكلاسيكو العام الماضي، بعد تدخله العنيف على ميسي في مباراة برشلونة ضد الريال التي انتهت بخسارة فريقه.

ويُعتبر راموس أكثر اللاعبين طردًا في الكلاسيكو الإسباني، برصيد 5 مرات، وكان 3 منها بعدما حصل على بطاقة حمراء مباشرة، وحصل قائد الملكي على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 83 عام 2016، ليودع مباراة برشلونة ضد الريال ويفوز فريقه.

وتعرض إيسكو للطرد في الكلاسيكو موسم 2015/ 2016، بعدما تدخل بشكل عنيف على نجم برشلونة نيمار، ليتم طرده من مباراة برشلونة ضد الريال والتي حسمها الفريق الكتالوني لصالحه برباعية دون رد.