بعد التتويج بكأس الملك .. نادي الاتحاد يُحقق 4 مكاسب

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٤٨ مساءً
بعد التتويج بكأس الملك .. نادي الاتحاد يُحقق 4 مكاسب

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد بالحصول على كأس الملك 2018، بعد فوزه بثلاثية على الفيصلي في المباراة النهائية التي أُقيمت على إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”؛ ليُحقق العديد من المكاسب.

وتُعد أبرز المكاسب التي حققها نادي الاتحاد بعد الفوز بلقب كأس الملك 2018، هي استعادة الثقة؛ حيث قدم العميد موسماً هو الأسوأ له على الإطلاق، بعدما أنهى الدوري السعودي للمحترفين في المركز التاسع.

واستعاد لاعبو نادي الاتحاد والجهاز الفني بقيادة التشيلي خوسيه لويس سييرا ثقة الجماهير بعد التتويج بلقب كأس الملك 2018، وإنقاذ الموسم المحلي ومصالحة الجمهور الذي دعم الفريق طوال منافسات هذا الموسم من المدرجات.

ولم تقتصر مكاسب نادي الاتحاد على الناحية المعنوية فقط، بل امتدت للجوانب المادية أيضًا، حيث جنى العميد 10 ملايين ريال بعد تتويجه بلقب كأس الملك 2018، وهي قيمة المكافأة المُقدمة من الاتحاد السعودي لبطل المسابقة المحلية.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد حمد الصنيع، أن مكافآت لاعبي العميد بعد تحقيق بطولة كأس الملك وصلت إلى 500 ألف ريال لكل لاعب، فيما أعلن رئيس نادي الاتحاد بداية من الموسم الجديد نواف المقيرن، عن تقديم 200 ألف ريال لكل لاعب.

وبعد تتويج نادي الاتحاد بلقب كأس الملك 2018، بات العميد مؤهلًا للمنافسة على بطولة أخرى وهي كأس السوبر السعودي، حيث سيُلاقي فريق الهلال باعتباره بطل دوري المحترفين هذا الموسم.

وسيُشارك الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، بعد تتويجه بلقب كأس الملك 2018، ليُصبح ثالث الأندية السعودية المشاركة في المسابقة القارية مع الهلال، الأهلي والنصر، الذي سيخوض الملحق المؤهل للبطولة.