بعد تتويجه بالقفاز الذهبي.. ماذا قدم العويس هذا الموسم؟

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
بعد تتويجه بالقفاز الذهبي.. ماذا قدم العويس هذا الموسم؟

سلّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى هذا الموسم، لنجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محمد العويس، وذلك على هامش تتويج الاتحاد بلقب كأس الملك 2018.

وتسلم نجم النادي الأهلي والمنتخب السعودي الأول، محمد العويس جائزة القفاز الذهبي من الملك سلمان، بتواجد أسطورة حراسة المرمى الألماني أوليفر كان، الذي يتولى مهمة تطوير حراس مرمى السعوديين هذا العام.

نافس على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى هذا الموسم، كل من؛ محمد العويس، حارس الهلال عبدالله المعيوف، حارس أُحد، الجزائري عز الدين دوخة، حارس الاتحاد فواز القرني، حارس الفيصلي مصطفى ملائكة، ولكن نجم الأهلي حسمها لصالحه.

وقدم محمد العويس أداء مميزاً مع النادي الأهلي، ويُعتبر أكثر حارس أُهدرت من أمامه ركلات جزاء هذا الموسم في الدوري السعودي للمحترفين.

ويُعد محمد العويس من حراس المرمى المميزين في ركلات الجزاء، حيث إنه تمكن من صد العديد من الركلات سواء خلال فترة لعبه في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب أو مع النادي الأهلي.

وشارك محمد العويس في 24 مباراة ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، واُهتزت شباكه بـ26 هدفاً، ليصبح النادي الأهلي ثاني أقوى دفاع في المسابقة المحلية بعد الهلال الذي سُكن مرماه 24 هدفاً.

وتمكن محمد العويس من إنقاذ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من العديد من الهجمات الخطرة في الدوري السعودي للمحترفين، وصل لـ88 إنقاذاً.