بعد خسائر بيتكوين.. فيسبوك ينتهز الفرصة بعملة افتراضية جديدة

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٠ مساءً
بعد خسائر بيتكوين.. فيسبوك ينتهز الفرصة بعملة افتراضية جديدة

أكدت مصادر مطلعة أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا، فيسبوك يفكر في إطلاق عملة رقمية خاصة به، وهو ما يعني أن تلك الخطوة ستضمن بقاء العملة الافتراضية لفيسبوك في أعلى مستوى للتداول مقارنة بأي عملة أخرى.
ووفقًا لما جاء على شبكة تشيدر المعنية بالتكنولوجيا العالمية، فإن فيسبوك يفكر بشكل واضح في إصدار عملة افتراضية على غرار بيتكوين، وهو الأمر الذي يمكن أن يمثل نقلة كبيرة لموقع التواصل الاجتماعي على المستوى الاقتصادي، لا سيما وأنه سيضمن لها أعلى مستوى للتداول.
وتأتي الأخبار بعد فترة وجيزة من تقرير موقع ريكود بأن الشبكة الاجتماعية قد جمعت فريقًا تنفيذيًا “لاستكشاف كيفية الاستفادة المثلى من تقنيات بلوك تشين في فيسبوك.
وعلى الرغم من صغر حجم هذا الفريق، فإن فريق بلوك تشين يضم مجموعة من أفضل المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق لشركة باي بال، والذي يمتلك خبرة في مجال العملات الافتراضية.
خسرت العملات الرقمية، يوم الخميس، نحو 50 مليار دولار من قيمتها السوقية في ساعات، لتهبط بيتكوين بنحو 6% إلى 8793.5 دولار، مسجلة خسائر بقيمة 400 دولار في ساعات.
وشهدت بيتكوين تعافيًا نسبيًّا بداية الأسبوع الماضي وارتفعت إلى مستوى 9.9 ألف دولار، لكن ما لبثت أن انخفضت منذ الثلاثاء.
وبحسب وكالة رويترز، تراجعت ثاني أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية الإيثريوم بنحو 8% عند 703 دولارات، فيما انخفضت الريبل بنسبة 13.6% عند 0.6938 دولار، أما عملة “بيتكوين كاش” فهبطت إلى 1424.2 دولار بنسبة انخفاض 14.2%، فيما تراجعت “آي أو إس” خامس أكبر عملة إلكترونية بنسبة 14.1% عند 15.57 دولار.