بي إيه اي سيستمز توقع مذكرة تعاون مع “فيصل الخيرية” وتطلق برنامج سفراء  

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:١٩ مساءً
بي إيه اي سيستمز توقع مذكرة تعاون مع “فيصل الخيرية” وتطلق برنامج سفراء  

تسعى شركة بي إيه اي سيستمز السعودية للتطوير والتدريب في رفع المستوى التوعي، لدى الطالب السعودي في المرحلة الثانوية بأهمية العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STAM  من خلال برنامج سفراء وما تشكله هذه المعارف من أهمية كبرى في حياتنا اليومية.
وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع أهم المؤسسات الوطنية والتي عرفت بإسهاماتها الرائعة والمميزة في الخدمة المجتمعية ألا وهي مؤسسة الملك فيصل الخيرية.
وقال الأمين العام المساعد لمؤسسة الملك فيصل الخيرية منصور بن سعد آل سعود في تصريحات لـ” المواطن ” خلال توقيع الاتفاقية بمبنى الشركة الرئيسي في مدينة الرياض، :” أرى في هذه الاتفاقيات منتجات قادمة تساعد على تحقيق رؤية المملكة 2030 في تطوير التقنية “.

وأضاف، أن الاتفاقية هي شراكة مبدئية لبحث سبل التعاون فيما يخص موضوع التدريب والتطوير، موضحًا أن الشركة تمتلك أفضل التجهيزات والاعتمادات في مجال التدريب والتعليم.

وقال آل سعود:” سعدنا بما رأينا من تجهيزات وإعداد جميل لتدريب مستقبلي لأبناء الوطن”، مبينًا أن المملكة تسعى للتحول وفقاً للرؤية في تطوير وتهيئة المواطنين بأعمال كثيرة من ضمنها الأعمال المتخصصة والأعمال الفنية الدقيقة وفي ما يخص الطيران والتقنية العالية، مؤكدًا أن المملكة بحاجة إلى ذراع متخصصة في هذا المجال وأننا وقعنا اتفاقية مع أفضل الشركاء.

وبين، أن مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل حريص على عمل كل ما هو مفيد وله عائد إيجابي على المواطن والمسلم، موضحًا أن رؤية المؤسسة هي خدمة الإسلام والإنسان والسلام وكل ما يرتبط بهذا الموضوع تجد المؤسسة تبادر وتشارك فيه.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة بي إيه اي سيستمز الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن الهدف من هذه الشراكة هي المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، مبينًا أن الشركة تفخر بتوقيع مذكرة تفاهم من مؤسسة وجدت من عشرات السنين، وأثبتت أنها من العوامل الرئيسية لنشر العلم والتوعية.

وقال إن الفئة المستهدفة من برنامج ” سفراء ” هي فئة طلاب الثانوية، ونسعى مع المؤسسة أن نصل إليهم ونرفع نسبة الوعي لديهم بما يخص التدريب التقني والفني، ونطمح أن يكون من ضمن أولوياتهم بعد تخرجهم الانضمام إلى التدريب المهني والهندسي.
وأضاف: “ستعمل الشركة مع المؤسسة لاختيار مجموعة من منسوبي الشركة يقومون بترتيب زيارات ميدانية للمدارس ولقاء الطلاب وتعريفهم بصناعة صيانة الطائرات التي تقدمها الشركة ومهارات التعامل مع الدوائر الكهربائية، وتشجيعهم على دخولها والمنافسة على كسب المعرفة للتعامل مع أحدث التقنيات مما سيمكن للشاب السعودي في دخول سوق العمل الفني والتقني في المستقبل”.

إقرأ المزيد