تألق بغداد بونجاح وتأخر نزول مؤمن ساهما في هزيمة الأهلي

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٤ صباحاً
تألق بغداد بونجاح وتأخر نزول مؤمن ساهما في هزيمة الأهلي

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالراقي في التأهل إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا 2018، بعد تعادله إيجابيًا في مباراة الأهلي ضد السد التي أُقيمت، مساء أمس الاثنين، وسط تألق شديد من نجم الفريق القطري، الجزائري بغداد بونجاح الذي نجح في تسجيل هدفين.

وعلى الرغم من إقامة مباراة الأهلي ضد السد في إياب دور الـ16 على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، إلا أن الفريق القطري نجح في تشكيل خطورة على مرمى الراقي، بفضل نجمه المتألق بغداد بونجاح والإسباني تشافي هيرنانديز.

واستغل الجزائري بغداد بونجاح وجود ثغرة بالجانب الأيمن للراقي، وسجل هدف التقدم في مباراة الأهلي ضد السد القطري بعد مرور دقيقتين على انطلاق اللقاء، ونجح في تسجيل الهدف الثاني بعد متابعة لركلة الجزاء التي صدها محمد العويس في الدقيقة 68.

وساهم في تألق بغداد بونجاح اللافت في مباراة الأهلي ضد السد القطري، تمريرات تشافي وتحركاته المميزة، والتي جعلته واحدًا من نجوم اللقاء، وكاد أن يتسبب في هز شباك الراقي أكثر من مرة.

وتألق محمد العويس أمام أكثر من هجمة خطيرة للجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف في مباراة الأهلي ضد السد القطري، وسط تراجع الأداء الدفاعي، الذي كلف اهتزاز شباك الراقي بهدفين وتوديع بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

ويتميز بغداد بونجاح بالانطلاقات السريعة والاحتفاظ بالكرة، بجانب اللعب المباشر على المرمى، لذلك نجح الجزائري في تسجيل هدفين في مباراة الأهلي ضد السد القطري، ليُصبح الأكثر مساهمة بالأهداف في دوري أبطال آسيا هذا العام بتسجيل 9 أهداف وصناعة هدف.

ولم يقتصر التراجع الدفاعي في مباراة الأهلي ضد السد على الراقي فقط، حيث ظهر الدفاع القطري بمستوى متواضع، وتفوق مهند العسيري على الثنائي الدفاعي، ولكن غياب التركيز أضاع الفوز على الأهلي والتأهل القاري.

وتأخر فتحي الجبال في الدفع بالنجم المصري مؤمن زكريا، حيث شارك في الدقيقة 85، حينما كانت نتيجة مباراة الأهلي ضد السد تُشير إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين.

ويستطيع مؤمن زكريا استغلال الكرات الثابتة وأخطاء المدافعين، بالإضافة إلى أنه لاعب غير متوقع ويمتلك خبرة قارية كبيرة، نظرًا لمشاركته مع النادي الأهلي المصري، وفي حالة الدفع به مبكرًا كان سيُشكل خطورة كبيرة مع مهند عسيري على الدفاع القطري.