تحذير من رياح سطحية تثير الأتربة حتى أول أيام رمضان

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٦ مساءً
تحذير من رياح سطحية تثير الأتربة حتى أول أيام رمضان

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار نشاط  الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في عدد من المناطق اعتبارًا من اليوم وحتى أول أيام شهر رمضان المقبل.

وأصدر الإنذار المبكر تنبيهين أحدهما يخص منطقة الرياض والآخر يخص المنطقة الشرقية، حيث ستتشابه الظروف الجوية فيهما.

وفي وقت سابق توقعت الأرصاد اليوم أن تكون هناك سماء غائمة جزئيًّا على منطقتي الحدود الشمالية والجوف، قد تهطل منها أمطار متفرقة.

كما توقعت تكوُّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير وجازان، فيما تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم والمدينة المنورة.
يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه الخبراء والمختصون لتحري هلال شهر رمضان الكريم فيما يتوقع خبراء الطقس والترائي أن رؤية هلال رمضان ستكون صعبة اليوم بسبب الظروف المناخية.

يذكر أن المحكمة العليا دعت أمس الاثنين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وطلبت المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وعبرت المحكمة عن أملها فيمن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه؛ لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.