تدشين نظام شعاع الإلكتروني في مكة لإدارة العمليات التعليمية عن بعد

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٧ صباحاً
تدشين نظام شعاع الإلكتروني في مكة لإدارة العمليات التعليمية عن بعد

نيابة عن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، دشن وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح نظام شعاع الإلكتروني والهادف لإدارة العمليات التعليمية للدارسين والمعلمين والمنهج الدراسي والفصول الافتراضية واختبارات الطلاب عن بعد.

وجاء ذلك خلال الأمسية القرآنية الرمضانية التي نظمتها جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قدم الدكتور الفالح شكره للجمعية والقائمين عليها، سائلًا الله التوفيق لهم لأداء رسالتهم وتحقيق الأهداف المرجوة.

وخلال الحفل، استمع وكيل إمارة المنطقة لتلاوات قرآنية من طلاب الحلقات القرآنية بجدة والذين يحفظون الآيات مع أرقامها وأرقام الصفحات، كما شاهد عرضًا مرئيًّا عن إنجازات جمعية خيركم على مدى أكثر من 40 عامًا.

وفي كلمته، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي أن الجمعية قدمت العديد من البرامج النوعية في تعليم القرآن الكريم وأتاحت خيارات تعليمية متعددة لكل فئات المجتمع: في الحلقات والفصول، وفي الجهات الحكومية والخاصة، ولذوي الاحتياجات الخاصة رجالًا ونساءً كبارًا وصغارًا، وعبر حلقاتها الإلكترونية والهاتفية والأجهزة الذكية، مما رفع عدد المستفيدين من خدماتها إلى أكثر من (700000) مستفيد ومستفيدة على مستوى العالم.

ورفع رئيس خيركم أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على عنايتهم بكتاب الله، ورعايتهم ومباركتهم الدائمة لبرامج وفعاليات جمعيات تحفيظ القرآن، وتنظيم ورعاية المسابقات المحلية والدولية.

كما قدم الشكر لنائب أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الحفل كذلك حضور وكيل إمارة المنطقة الأمسية، ولرجال الأعمال الذين دعموا خيركم بالغالي والنفيس وكانت نتيجة هذا الدعم تحقيق نقلات وتطورات نوعية في كافة المجالات، قادت خيركم للريادة.