ترامب: إيران أساءت التصرف ولن تسيطر على الشرق الأوسط

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٠ صباحاً
ترامب: إيران أساءت التصرف ولن تسيطر على الشرق الأوسط

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن إيران أساءت التصرف فيما يتعلق بالاتفاق النووي.

وغرد ترامب عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “تذكروا مدى سوء تصرف إيران مع الاتفاق النووي، كانوا يحاولون السيطرة على الشرق الأوسط بأي وسيلة ممكنة.. الآن هذا لن يحدث!”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت سابق انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، موضحًا أن نظام طهران يشعل الصراعات في الشرق الأوسط ويدعم المنظمات الإرهابية.

وأضاف الرئيس ترامب أن طهران النظام في طهران مول الفوضى واعتدى على جنود أميركا، كما أنه يشعل الصراعات ويدعم المنظمات الإرهابية.

وتابع أن الاتفاق النووي سمح لإيران بالاستمرار في تخصيب اليورانيوم، وأن الاتفاق النووي لم يضمن الحد من نشاطات إيران “الخبيثة”، كما أن هناك دليلًا أن الوعود الإيرانية كانت كاذبة.

واستكمل الرئيس الأميركي أن الاتفاق النووي مع إيران مريع، وأنه كان لمصلحة إيران ولم تحقق السلم لأحد.

ورأى ترامب أن التفاوض كان ضعيفًا حول الاتفاق النووي مع إيران، وأن طهران بإمكانها الحصول على السلاح النووي لو بقي الاتفاق السابق، كما أن الاتفاق فشل في السيطرة على نشاطها في تطوير الأسلحة الباليستية.

وقال ترامب: “أجرينا مشاورات مع حلفائنا ونحن متفقون على منع إيران من السلاح النووي، وسأوقع مذكرة لبدء فرض العقوبات على إيران”.

كما شدد ترامب على أن الاتفاق النووي لن يأتي بالسلام ومنذ التوصل إليه زادت أرباح إيران بنسبة 40 في المائة وزادت الفوضى في الشرق الأوسط، متابعًا: “لن نسمح لمن يهتف بـ(الموت لأميركا) بالحصول على سلاح نووي”.