ترتيب الدوري الإسباني 2018 .. كيف حسم برشلونة وأتلتيكو المقدمة؟

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٠ مساءً
ترتيب الدوري الإسباني 2018 .. كيف حسم برشلونة وأتلتيكو المقدمة؟

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة في احتلال صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 منذ الجولات الأولى، ليتوج باللقب رسميًا للمرة الـ25 في تاريخه بعد فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الـ35 من الليغا.

وتشبث الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 بأداء مميز؛ ودون التعرض لأي هزيمة في الليغا هذا الموسم، حيث خاض 36 مباراة حتى الآن، فاز في 27 لقاء، وتعادل 9 مرات.

وسجل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة 94 هدفًا في منافسات الليغا هذا الموسم، واهتزت شباك الفريق الكتالوني بـ24 هدفًا، ما يظهر قوته سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي، ويُثبت أن تصدره لجدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 جاء عن جدارة واستحقاق.

على الجانب الآخر، تفوق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد على نفسه في الليغا هذا الموسم، وانتزع المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 من ريال مدريد الذي اكتفى بالمرتبة الثالثة.

وحصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد 75 نقطة في الليغا هذا الموسم، من 36 مباراة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 بعد فوزه في 22 مواجهة، والتعادل في 9 مباريات، والخسارة 5 مرات.

وأحرز الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد 55 هدفًا فقط في منافسات الليغا، ولكنه تميز على الصعيد الدفاعي، حيث استقبلت شباكه 20 هدفًا فقط، ويبدو أن التألق الدفاعي للاعبيه كان سببًا مباشرًا في احتلاله المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 واستغلال تعثر ريال مدريد.

في حين يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 برصيد 72 نقطة من 36 مباراة، ولكنه يتألق قاريًا حيث تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ويستعد لمواجهة ليفربول.

واستطاع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد تسجيل 86 هدفًا، واهتزت شباكه بـ42 هدفًا، ما يظهر معاناته على الصعيد الدفاعي والتي كانت أحد أبرز العوامل لتراجعه في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2018 بعدما فقد عددا من النقاط الهامة خلال المباريات السهلة، بسبب تلقيه الأهداف.