ترقب حركة النقل الخارجي بعد قليل عبر نظام نور

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٥ مساءً
ترقب حركة النقل الخارجي بعد قليل عبر نظام نور

من المقرر أن يتم اليوم الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي طبقًا للموعد المحدد سلفًا من قبل وزارة التعليم.
وبالرغم من قرب انتهاء يوم العمل إلا أنه لم يتم الإعلان عن نتائج حركة النقل الخارجي حتى لحظة كتابة هذا الخبر؛ الأمر الذي يعني أن الساعات القليلة المقبلة سوف تشهد صدور الحركة.

وكانت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم، وكذلك المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي قد أكدا -كل على حدة- أن حركة النقل الخارجي سوف تصدر في موعدها، وأن كل الكلام عن تأجيل موعدها أو تقديمه عن الموعد المعلن غير صحيح.

وطبقاً لجدول تسجيل الرغبات في حركة النقل الخارجي سيتم الإعلان عن نتائج الحركة اليوم 17 شعبان 1439 هـ، على أن يتاح الاعتراض عليها لمدة 10 أيام.

ولفتت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم، في بيان سابق لها أنه منعًا للشائعات التي تستغل حاجة الناس واهتمامهم؛ سوف تُعلن الحركة في وقتها المحدد، ولا صحة لما يُنشر من جهات غير مختصة عن تحديد أوقات أخرى أو نِسَب غير صحيحة للحركة.

وأكدت أنه نظرًا لتزامن فترة إعلان حركة النقل الخارجي مع فترة الاختبارات النهائية لهذا العام، وحرصًا على توفير وقت المعلم وجهده، ولتيسير التواصل معه من موقعه؛ فقد وفّرت الوزارة خدمة رفع التظلمات والاستفسارات عبر حسابات المعلمين في نظام نور بآلية واضحة وسهلة الإجراء؛ منها ما هو أسئلة متكررة تكون إجاباتها عن طريق الرد الآلي بمجرد اختيار السؤال، ومنها ما يتم فيها وصف المشكلة في حال كانت غير موجودة ضمن الأسئلة المتكررة، ثم تُرفع آليًّا للرد عليها من المختصين، وسوف يتم نشر دليل إرشادي لاحقًا عن الخدمة مع إعلان النتيجة.

وتابعت الإدارة أنه تم وضع أدوات عالية الشفافية تمكّن المعلم من معرفة موقفه في حركة النقل الخارجي من خلال معرفة عدد المنقولين على رغباته، وكذلك المنتظرين عليها، وترتيبه بينهم؛ مما يوفر له المعلومة الدقيقة.. وأنه تم إرسال الاستمارة النهائية للبيانات والرغبات إلى البريد الإلكتروني المدون في النظام للمعلمين؛ وذلك بعد المراجعة النهائية وحذف حالة طالبي الانسحاب من الحركة، والذين تم نقلهم عن طريق لجنة الظروف الخاصة، والتي يلزم طباعتها وختمها من قائد المدرسة، مشيرة إلى أن الاستمارة النهائية المعتمدة بتاريخ 10/ 8/ 1439هـ، تلغي ما قبلها، وتكون تحت مسؤولية المعلم.