تعاوني الدمام يستعد لاستقبال 5000 صائم يوميًّا للعام الـ20 على التوالي

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
تعاوني الدمام يستعد لاستقبال 5000 صائم يوميًّا للعام الـ20 على التوالي

أكمل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام “تعاوني الدمام”، تجهيزات مخيم الإفطار الدعوي العشرين، مقابل المحكمة العامة بالدمام وبالقرب من جامع الريان، والذي يتسع لـ5000 صائم يوميًّا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني، الشيخ عبدالرحمن آل رقيب، أنَّ المخيم يقام للعام الـ20 على التوالي، ويتكوّن من 7 أقسام، لكل جالية قسم خاص مع الداعية والصوتيات والعرض الخاص بالجالية، وهي العربية والأردية والإندونيسية والفلبينية والتاميلية والماليبارية والبنجلاديشية.

ولفت آل رقيب إلى أنَّ المخيم يقدم برنامجًا دعويًّا وثقافيًّا، من بعد صلاة العصر وحتى أذان العشاء، وفي هذا العام سيكون هناك أركان لكل جالية، تقيم ركنًا خاصًّا بثقافتها وأبرز المعالم في بلدها، ثم لقاءات مفتوحة بعد صلاة التراويح.

وذكر آل رقيب أنَّ “المخيم يسهم في إسلام قرابة 50 شخصًا كل عام، بالإضافة من يسلم في المكتب وبرامجه، إذ يصل عدد المسلمين الجدد خلال العام حوالي 1000 شخص“.

وأشار آل رقيب إلى أنَّه “يقيم المكتب ضمن فعاليات المخيم خيمة المقرأة القرآنية، لتعليم الفاتحة وقصار السور للجاليات، بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية. كما تقام الخيمة الطبية ويتم فيها فحص السكر والضغط وتقديم التوجيهات الطبية من خلال التعاون مع جمعية الرحمة الطبية، بالإضافة إلى إقامة اللقاءات المفتوحة في المساء مع غير المسلمين، وأهاب آل رقيب بأهل الفضل والسعة إلى دعم المكتب وبرامجه وأنشطته الدعوية”.