جود تشكو من مياه على المخ وتشنجات.. ووالدها يناشد بسرعة علاجها

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:١١ مساءً
جود تشكو من مياه على المخ وتشنجات.. ووالدها يناشد بسرعة علاجها

تلقت “المواطن” شكوى والد الطفلة “جود” مصطفى حلاج، من الإهمال الطبي الذي تعرضت له بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.

وقال حلاج : تعرضت ابنتي “جود” لحالة من التشنج في البيت، وقمت بنقلها إلى مستشفى الطوال العام والذي لم يُحسن التصرف أو معرفة ما الأسباب، ومن ثم تم نقلي بالإسعاف من مستشفى الطوال إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان كحالة خطيرة وطارئة.

وأضاف “عند وصولي إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان والذي يعد أكبر مستشفى في المنطقة تم إدخال ابنتي قسم الطوارئ، ومكثت لمدة يومين في القسم ولا يعلم الأطباء ما جرى لها وأيضاً لم تُعطَ أي دواء خلال هذه الفترة، وبعدها تمت التوصية من قِبل طبيب الطوارئ بموعد عاجل في العيادات لإجراء أشعة وفحص وتم وضع أول موعد لابنتي في 1 / 8 / 1439 وتم تشخيصها مبدئياً بأنها تعاني من وجود ماء في الرأس”.

وأردف قائلاً: “تم تحديد موعد آخر في العيادة بتاريخ 18 / 4 / 1440 أي بعد 8 أشهر، فهل من المعقول أن تعطى ابنتي المريضة هذا الموعد المتأخر وحالتها خطيرة ومستعصية؟

واستطرد والد الطفلة قائلاً: “لم يتم إعلامي بالتحاليل والنتائج وأيضاً الأشعة وكل ما سألت لأطمئن على ابنتي يقال لي انتظر حتى الموعد وتجد كل شيء عند الدكتور وأيضاً لم يتم صرف لي أي علاج سوى حقنة تعطي أثناء التشنج وحاولت الدخول على المدير العام لإيجاد حل ولكن تم إفهامي أن المدير في اجتماع وحاولت التوجه إلى المدير الطبي في المستشفى ولكن تم منعي وعدم السماح لي بالدخول ومقابلته من قبل سكرتيره”.

وتابع : بعد يومين أخذت ابنتي وسافرت بها إلى منطقة عسير وتوجهت إلى المستشفى السعودي الألماني والذي تم الكشف عليها وعمل التحاليل والأشعة في أقل من يوم واتضح أنها تعاني من “كيس على المخ” ويجب أن تُجرى لها عملية في أسرع وقت ولكن كانت تكلفة العملية باهظة جداً ولا أستطيع توفيرها.

واختتم “أبو جود” حديثه عبر “المواطن” مناشداً وزير الصحة بالتدخل لتوفير العلاج اللازم لإنقاذ ابنته، وتحويلها إلى مستشفى التخصصي بالرياض وذلك من أجل إجراء العملية وإنقاذ حياتها، كما ناشد الشؤون الصحية بالمنطقة لمساعدته في تحويل ابنته “جود” لتلقي العلاج اللازم، علماً بأن رقم ملفها في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان “1438010291”.