دلائل تقود الدوري السعودي للعالمية

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٠٩ مساءً
دلائل تقود الدوري السعودي للعالمية

تحدث المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بالأمس، عن قيام الأمير محمد بن سلمان بإقرار قرارات حول دعم أندية الدوري السعودي ماليًا بجانب دعم أندية دوري الدرجة الأولى.

وأكد آل الشيخ أن الأمير محمد بن سلمان قرر تقديم دعم مالي قدره 375 مليون ريال لأندية دوري المحترفين وذلك من أجل تسهيل أمورهم حول دفع الديون ودفع رواتب اللاعبين والقيام بتوفير سيولة مالية من أجل الصفقات الجديدة.

ويأتي دعم ولي العهد لدوري المحترفين وذلك من أجل حل المشكلات التي واجهت أندية الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تأسيس الخطوات الأولى لوضع الدوري السعودي على طريق العالمية.

كما أكد آل الشيخ أن الدوري السعودي سيضم أفضل اللاعبين والمدربين خلال الموسم الجديد كدليل آخر يضع الدوري السعودي للمحترفين على طريق العالمية.

وكان تركي آل الشيخ قال في حوار سابق لبرنامج أكشن يادوري إن الأمير محمد بن سلمان يطمح لرؤية الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات بالعالم بحلول عام 2020.

كما قرر اتحاد الكرة السعودي في الفترة الأخيرة تحديد شروط استقطاب المحترفين، حيث يُسمح فقط بضم أي محترف أجنبي منتخب بلده يتواجد تحت المركز رقم 100 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات.

سينطلق الدوري السعودي للمحترفين في التاسع من أغسطس المقبل، حيث يسعى الهلال للدفاع عن لقبه والفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي في الفترة المقبلة.