رسميًا .. آرسنال يتعاقد مع الداهية الإسباني إيمري

الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤١ مساءً
رسميًا .. آرسنال يتعاقد مع الداهية الإسباني إيمري

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تعاقده مع المدرب الإسباني أوناي إيمري وذلك من أجل تدريب النادي اللندني خلفًا للمدرب الفرنسي أرسن فينغر.

ويذكر أن أوناي إيمري كان رحل عن تدريب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية الموسم، حيث أشارت تقارير صحفية إلى اقترابه من تدريب الجانرز خلفًا لفينغر.

ويعد إيمري واحدًا من المدربين أصحاب الألقاب والإنجازات حيث حقق ثلاثة ألقاب في بطولة الدوري الأوروبي مع نادي إشبيلية بجانب فوزه بكأس السوبر الفرنسي والدوري الفرنسي ولقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المواسم الأخيرة.

وكان أرسن فينغر أعلن رحيله عن تدريب نادي آرسنال بعد نهاية موسم 2017-2018 لتنتهي حقبة استمرت لمدة 22 عامًا منذ أن تولى فينغر تدريب الجانرز في عام 1996.

وأعرب أوناي إيمري عن سعادته البالغة بعد توقيع عقود انضمامه إلى فريق آرسنال حيث أكد بأن الجانرز واحد من أكبر الأندية في أوروبا، مضيفًا أن الفريق الإنجليزي معروف عنه أداؤه القوي وإمتاع الجماهير.

سبق لأوناي إيمري تدريب نادي ديبورتيفو لاكورونا وإشبيلية في إسبانيا ثم درب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في آخر موسمين.

خسر الآرسنال الفرصة في الفوز ببطولة الدوري الأوروبي وذلك عقب الخروج من دور نصف النهائي على يد نادي أتليتكو مدريد الإسباني.

تعاقد نادي آرسنال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية مع المهاجم الجابوني بيير أوباميانج من صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني.