رغم الإجازة.. فيصل بن خالد يتفقد أحياء عرعر بسيارته بصحبة أمينها الجديد

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٥٧ مساءً
رغم الإجازة.. فيصل بن خالد يتفقد أحياء عرعر بسيارته بصحبة أمينها الجديد

تفقد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، اليوم، أحياء وشوارع مدينة عرعر، يصاحبه شمام بن سعيدان الشمري أمين المنطقة المعين مؤخرًا.

وتأتي جولة فيصل بن خالد داخل الأحياء، على الرغم من أن اليوم السبت هو يوم إجازة رسمية في المملكة، وهو ما يؤكد تواضعه واهتمامه بمتابعة التنمية في المنطقة.

ووقف أمير الشمالية على بعض المشروعات الجاري تنفيذها، موجهًا أمين المنطقة بإعداد خطة لرفع مستوى الخدمات البلدية وسرعة معالجة المشروعات المتأخرة والمتعثرة، مؤكدًا أن المائة يوم القادمة ستكون كافية لأمين المنطقة لإعداد الخطة المناسبة لتطوير العمل البلدي ومعالجة السلبيات وتعزيز الإيجابيات في إطار المبادرات المعتمدة وفق برنامج التحول الوطني 2020.

وشدد على أهمية رفع مستوى النظافة وتأهيل الشوارع والأرصفة بشكل مناسب وفق معايير مبادرة تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، كما وجه بالاهتمام بالمنظر العام وتنسيق الحدائق وممرات المشاة وفق مبادرة أنسنة المُدن، كما أكد على أهمية تنمية الاستثمارات في المنطقة بما يُعزز إيرادات الأمانة تنفيذًا لمستهدفات برنامج التوازن المالي.

ووجه رؤساء البلديات بأهمية مباشرة شكاوى المواطنين وتلمس احتياجاتهم البلدية والخدمية وضرورة تقييم الأثر البيئي لأي مشروع قبل البدء فيه.


وقال: “أتمنى أن تقدم الخدمات البلدية لكل المواطنين بالشكل اللائق وفق مؤشرات قياس الأداء المعتمدة، خصوصًا وأن التخطيط العمراني الحضري السليم وتكامل الخدمات البلدية تشكل البيئة المحفزة لجذب الاستثمارات النوعية ولتنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية لأبناء المنطقة”.