رغم الهزيمة.. الأخضر يُطمئن جمهوره

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٥ صباحاً
رغم الهزيمة.. الأخضر يُطمئن جمهوره

على الرغم من عدم تحقيق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لنتيجة إيجابية أمام إيطاليا، إلا أنه بعث برسالة طمأنينة إلى الجماهير بعد ظهوره بمستوى مميز أمام الأتزوري، رغم الهزيمة بهدفين لهدف.

وشهدت مباراة المنتخب السعودي أمام إيطاليا الودية، تطورًا شديدًا في مستوى اللاعبين تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، ليخطف أداء لاعبي الأخضر الأنظار من الظهور الأول للأتزوري تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني.

وخرج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مُتأخرًا بهدف نظيف في الشوط الأول، سجله المشاغب ماريو بالوتيلي، إلا أن لاعبي الأخضر تخلصوا من القلق والرهبة؛ وقدموا أداءً رائعًا في الشوط الثاني أمام المنتخب الإيطالي.

وتطور أداء المنتخب السعودي في الشوط الثاني، واكتسب لاعبو الأخضر ثقة كبيرة، وظهر تطورهم سواء من الناحية الفنية أو البدنية، خاصة بعد مشاركة سالم الدوسري الذي ساهم في نقل الهجمة بشكل أسرع وساعد على تنويع الهجمات على الأطراف.

وانتهت مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الإيطالي بفوز الأتزوري بصعوبة بالغة بهدفين مقابل هدف، سجل الهدف الأول ماريو بالوتيلي في الدقيقة 21، وأضاف بيلوتي الهدف الثاني في الدقيقة 69، وأحرز يحيى الشهري هدف الأخضر الوحيد في الدقيقة 71.

وتُعد مباراة السعودية وإيطاليا أولى وديات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكره الخارجي المُقام بمدينة بادرا غاز السويسرية، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

وبعد مباراة السعودية وإيطاليا الودية، سيواجه الأخضر منتخب بيرو، مساء يوم الأحد المقبل، ثم يلعب مع ألمانيا، يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يونيو المقبل، قبل أن يخوض المونديال الروسي.

ويقع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم 2018 مع منتخبات روسيا، وأوروغواي ومصر، وسيلعب مباراة المونديال الافتتاحية أمام البلد المضيف، ثم يواجه رفاق لويس سواريز، قبل أن يلعب مع الفراعنة.