زيدان .. محطم الأرقام القياسية

الخميس ٣١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٨ مساءً
زيدان .. محطم الأرقام القياسية

أسدل زين الدين زيدان الستار على مسيرته التدريبية المميزة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، حيث أعلن عن رحيله بشكل رسمي؛ مكتفيًا بالفترة الماضية التي قضاها في المرينغي.

وحقق أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان العديد من الأرقام القياسية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، أبرزها احتكاره للقب دوري أبطال أوروبا 3 مواسم على التوالي؛ ليحتل المرينغي صدارة الأندية العالمية.

ونجح زيدان في تحقيق 9 ألقاب مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني خلال عامين و4 أشهر فقط، وهو أكبر عدد من البطولات لأي مدير فني مع المرينغي منذ المدرب ميغيل مونوز.

واستطاع المدرب ميغيل مونوز تحقيق 14 لقبًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني في 14 عامًا، خلال الفترة من عام 1960 حتى 1974، في حين حصل زيدان على 9 بطولات في عامين و4 أشهر فقط، الأمر الذي يجعله أسطورة تدريبية.

وأصبح الفرنسي زيدان أول مدير فني في التاريخ يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا لـ3 مواسم على التوالي، حيث حصل ريال مدريد تحت قيادة الأسطورة زيدان على الشامبيونزليج أعوام 2016، 2017 و2018.

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني تحت قيادة زيدان من تحقيق أطول سلسلة مباريات دون هزيمة في جميع المسابقات، حيث لم يخسر المرينغي مع الأسطورة زيدان في 40 مواجهة وهو رقم قياسي في تاريخ الملكي.