سييرا .. قاهر الظروف

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٢ مساءً
سييرا .. قاهر الظروف

نجح المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا في قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى منصات التتويج، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العميد خلال الموسمين الماضيين.

تعاقد نادي الاتحاد مع المدرب التشيلي سييرا في يوليو عام 2016، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالعميد في ظروف صعبة للغاية؛ بسبب العقوبات المتتالية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”؛ لعدم سداد مستحقات لاعبين سابقين، بجانب مروره بأزمة مالية.

وعلى الرغم من هذه الظروف، إلا أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ظل يُنافس على صدارة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016/ 2017، ليصطدم بقرار “فيفا” بخضم 3 نقاط من رصيده في المسابقة المحلية، ليُنهي البطولة في المركز الرابع.

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في هذا الموسم إلى المحلق الآسيوي، إلا أن الأزمة المالية الخانقة التي كان يمر بها، منعته من الوفاء بالمعايير المالية الخاصة بالحصول على الرخصة الآسيوية، ليُستبعد من المسابقة القارية.

وقهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الظروف مع سييرا هذا الموسم، ونجح العميد في الحصول على لقب كأس ولي العهد على حساب فريق النصر، بهدف نظيف سجله المصري الدولي محمود عبدالمنعم كهربا.

ولم يختلف موسم سييرا الثاني مع نادي الاتحاد كثيرًا، حيث بدأ الموسم الجديد في ظروف صعبة للغاية أيضًا، حيث منع “فيفا” العميد من تسجيل لاعبين جُدد فترتي قيد، ليفشل المدرب التشيلي في جلب تعاقدات جديدة تُساعده على التألق وحصد البطولات.

وفشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في احتلال المراكز المتقدمة بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، حيث احتل المركز التاسع، ولكن سييرا واصل قهر الصعاب ونجح في حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويسعى مجلس إدارة نادي الاتحاد الجديد برئاسة نواف المقيرن لاستمرار سييرا الموسم المقبل، وأكد المدير التنفيذي لإدارة كرة القدم في العميد، خميس الزهراني، الاتفاقَ مع المدرب التشيلي على أبرز الخطوط للموسم الرياضي المقبل.