شاهد.. إخلاء المريض الوادعي إلى أحد المستشفيات المتخصصة في الرياض

الإثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٢٣ مساءً
شاهد.. إخلاء المريض الوادعي إلى أحد المستشفيات المتخصصة في الرياض

بتوجيهات من أمير عسير فيصل بن خالد ونائبه الأمير تركي بن طلال، تم إخلاء المريض محمد سعيد الوادعي إلى أحد المستشفيات المتخصصة في الرياض.

 

وفي وقت سابق، وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير، الدكتور محمد بن علي الهبدان، بتشكيل لجنة متخصصة من صحة عسير للوقوف على حالة المريض محمد سعيد الوادعي، الذي يرقد بمستشفى عسير المركزي وظهر في مقطع فيديو متداول يشكو من تدهور حالته الصحية.

وقالت صحة عسير، في بيان لها: إنها تابعت باهتمام بالغ ما تم تداوله من مقاطع فيديو مؤخرًا عن حالة المريض محمد سعيد الوادعي، ويظهر على جسم المريض من خلال الفيديو ما يُعرف طبيًّا بـ”التقرحات السريرية”، والتي يؤكد الأطباء المختصون أنها متوقعة الحدوث لدى المرضى الذين يمكثون فترة طويلة على الأسرة ولا يستطيعون التحرك؛ إذ إن طول الملاصقة للسرير تتلف طبقات الجلد.

وأضاف البيان أنه ولمزيدٍ من الحرص والتأكد من سير الإجراءات الطبية المقدمة للمريض الوادعي، بالشكل المتعارف عليه طبيًّا؛ فإن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان قد أصدر توجيهًا عاجلًا بتشكيل لجنة متخصصة من ”صحة عسير” للشخوص إلى مستشفى عسير المركزي ومراجعة كامل الإجراءات الطبية المقدمة للمريض ومدى توافقها مع الأصول الطبية العالمية.

كما وجه الهبدان بسرعة التنسيق لنقل المريض إلى أحد المستشفيات الخاصة والمتخصصة في منطقة عسير؛ كون حالة هذا المريض تصنف ضمن الحالات التي يتطلب وضعهم الصحي تنويمًا طويل المدى.

وأوضحت صحة عسير أن المريض يحتاج إلى علاج تأهيلي حركي في مركز متقدم، وعليه فقد تم (تكرار) إرسال طلب تحويل للمريض إلى عدد من المستشفيات والمدن الطبية التخصصية خارج منطقة عسير وبانتظار قبول الطلب.

كما أنه قد تم توريد جهاز خاص لحالة المريض الوادعي، وهو جهاز منظم لانقباض الحجاب الحاجز، ويجري التنسيق لإجراء العملية وتركيب الجهاز بإشراف فريق طبي متخصص من مستشفى عسير المركزي، وذلك عندما تكون حالة المريض ملائمة لإجراء العملية.

مناشدات سابقة:

كما ناشدت السيدة خديجة الوادعي، شقيقة المواطن محمد سعيد الوادعي الراقد بمستشفى عسير المركزي، أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، بالتدخل الفوري في تنفيذ أمره الذي وجه به يوم الأربعاء الموافق 9/ 8/ 1439 بنقل شقيقها بأسرع وقت ممكن إلى مستشفى متخصص، سواء داخل المملكة أو خارجها وعلاجه.

وأوضحت الوادعي، في تصريحات سابقة إلى “المواطن“، أن حالة شقيقها في تدهور مستمر في ظل تراخي المسؤولين ومماطلتهم في تنفيذ أمر أمير المنطقة الذي تضمن سرعة نقله والوقوف على حال أسرته.

وعبرت المواطنة عن أملها أن يتم التوجيه العاجل بتنفيذ أمره الكريم الذي مر عليه أسبوع ولم يتم أي إجراء حتى الآن.