صافرات الإنذار تنطلق غدًا في هذه المدن .. والدفاع المدني: لا تنزعجوا

الأربعاء ٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:١١ مساءً
صافرات الإنذار تنطلق غدًا في هذه المدن .. والدفاع المدني: لا تنزعجوا

من المقرر أن تقوم المديرية العامة للدفاع المدني بتجربة صافرات الإنذار في عدة مدن، غدًا داعية الجميع إلى عدم الانزعاج أو القلق عند سماعها.

وستشمل المدن التي ستشهد انطلاق صافرات الإنذار غدًا مدينة  الرياض ومحافظة الخرج ومحافظة الدرعية والمنطقة الشرقية بكامل محافظاتها .

وكان الدفاع المدني قد أعلن عبر حسابه على تويتر قبل حوالي 10 أيام  أنه “في يوم الخميس الموافق ٢٤ / ٨ / ١٤٣٩ هـ، وعند الساعة الواحدة ظهراً موعدنا مع تجربة صافرات الإنذار في كل من مدينة  الرياض ومحافظة الخرج ومحافظة الدرعية والمنطقة الشرقية بكامل محافظاتها”.

وأبدى مواطنو المملكة اهتمامهم بموعد تجربة صافرات الإنذار التجريبية وتم مشاركة تغريدة الدفاع المدني على نطاق واسع.

والمعروف أن صافرات الإنذار هي أشبه بالصافرة العادية لكنها تختلف في حجمها ومدى صوتها حيث يبلغ ارتفاعها في العادة في حدود  10 أمتار فما فوق.

تطلق صافرات الإنذار عند وقوع كارثة مثل وقت الحرائق أو الزلازل أو  حتى السيول الغزيرة، ويتم تجربة صافرات الإنذار كل فترة للحيطة والتأكد من أنها تعمل بكفاءة.

ويسبب صوت صافرات الإنذار حالة من الهلع والقلق لذا كان تنبيه الدفاع المدني متضمنًا المكان والزمان الذي سيتم تجربتها فيه حتى  لا يحدث أي ارتباك لدى المواطن والمقيم كما أن تحديد موعد تجربة صافرات الإنذار يفيد بأن أي صافرة في الوقت السابق أو اللاحق له يجب التعامل معها بجدية.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الخالدي

    صافرات انذار وش فايدتها ؟!!! مادام مافي ملاجىء امنه
    هذا مثل اللي يشتري كفرات وماعنده سيارة