صحة الطائف تكشف حقيقة حالة الطفل تركي وتتوعد المسيئين

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٦ صباحاً
صحة الطائف تكشف حقيقة حالة الطفل تركي وتتوعد المسيئين

كشفت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف تفاصيل حالة الطفل تركي وما تضمنه هاشتاق ” تركي يحتاج للعلاج بالخارج “، واتهام أحد مستشفياتها بالتقصير في التعامل مع الحالة؛ ما تسبب له في مضاعفات.

وفي التفاصيل أوضح المتحدث الرسمي لصحة الطائف بالإنابة عيضة ربيع الهذلي أنه بالإشارة إلى ما يتداول حول شكوى والد الطفل تركي وما تضمنه الهاشتاق واتهام المستشفى بالتقصير في التعامل مع الحالة مما تسبب له في مضاعفات، عليه نود الإيضاح بأن الطفل تركي أُدخل مستشفى الأطفال بالطائف يوم الأربعاء الموافق ٨ / ٩ /١٤٣٩ وكان يعاني من التهاب حاد بالحلق والحنجرة وضيق في التنفس.

وأضاف الهذلي أنه تم التعامل مع الحالة بقسم الطوارئ واتخاذ الإسعاف اللازم وأدخل قسم العناية المركزة بسبب ازدياد ضيق التنفس ونقص نسبة الأكسجين بعد أن تبين وجود ثقب وجسم غريب في الرئة، وقد تحسنت حالته في اليوم الثاني بعد توفيق الله ثم الإجراءات الطبية المتخذة، وتم إرسال الحالة لمستشفى الولادة والأطفال بمنطقة مكة المكرمة لعمل منظار للرئة واستكمال علاجه دون تقصير أو تهاون.

ووفقاً لشكوى والد الطفل فقد تمت مراجعة الإجراء الطبي والذي أثبت نجاح جهود الطاقم الطبي في إنقاذ حياته بعد الله، وبدورنا نتقدم لهم بالشكر حيال ما تم اتخاذه من إجراءات ساهمت في استقرار الحالة رغم وضعها الصحي، ولا زالت الحالة تخضع للرعاية الصحية والطبية دون قلق ولله الحمد.

وتابع الهذلي: “عليه تود الشؤون الصحية بالطائف التأكيد على أن ما تقوم به فرقها الطبية هو واجبها المهني والإنساني، وتشدد في الوقت نفسه أنها ملتزمة بملاحقة كل من يحاول تشويه جهود الدولة في مرافقها الصحية بهدف إثارة الرأي العام واستعطاف الناس وإيهامهم بوجود تقصير غير موجود بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وفق نظام الجرائم المعلوماتية”.