صلاح وبنزيمة يرفعان شعار الصيام في المباريات

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٣٨ صباحاً
صلاح وبنزيمة يرفعان شعار الصيام في المباريات

تنتظر الجماهير العالمية والعربية بشكل خاص، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، المُقرر إقامتها، غدًا السبت، في مدينة كييف الأوكرانية، وتترقب موقف اللاعبين المسلمين من الصيام.

ويشهد نهائي دوري أبطال أوروبا تواجد 5 لاعبين مسلمين، حيث يضم ريال مدريد الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي أشرف حكيمي، فيما يلعب في صفوف ليفربول الثلاثي المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، والألماني إيمري شان.

وكشف نجم المنتخب المصري محمد صلاح بشكل علني عن موقفه من الصيام في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أكد أنه “سيصوم يوم المباراة إرضاء لله الذي أوصله لهذا النجاح الكبير الذي قدمه في الموسم الحالي”.

فيما التزم زميلاه في الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني وإيمري شان الصمت، ولم يعلنا عن موقفهما من الصيام في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

على الجانب الآخر، اعتاد صاحب الأصول الجزائرية، الفرنسي كريم بنزيمة على الصيام في المباريات، حيث أعلن في أكثر من مناسبة سابقة أنه مسلم ويصوم في البطولات المختلفة التي يُشارك فيها، كما أنه خاض مونديال البرازيل الماضي وهو صائم.

ولم يتم الإعلان عن موقف أشرف حكيمي من الصيام في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يُعد من العناصر الأساسية لفريق ريال مدريد الإسباني، حيث يلعب على فترات.