المملكة تدين وتستنكر بأشد العبارات الهجمات الإيرانية على الأراضي البحرينية
أخفى جثة فتاة في حقيبة سفر والقبض عليه في تايلاند
المركزي الروسي يُخفِّض سعر صرف الروبل أمام العملات الرئيسة
ضبط مواطن مخالف لارتكابه مخالفة التخييم بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
مجلس التعاون يدين بأشد العبارات الهجمات الإيرانية الغادرة على البحرين
الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جيبوتي
بتوجيه وزير الدفاع.. التحالف الإسلامي العسكري يشارك في أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
فرنسا تدرس اتخاذ إجراءات بعد قطع بوركينا فاسو العلاقات معها
“المنافذ الجمركية” تسجل 1162 حالة ضبط خلال أسبوع
السعودية تطلق غدًا أسبوع المياه السعودي الأول لتعزيز ريادتها العالمية
نقدم لكم اليوم الخميس، الثامن من أيام رمضان المبارك، طريقة تحضير حلوى القمح والأرز على الطريقة السعودية.
المكونات:
2 كوب أو 400 غ من القمح الكامل٬ المغسول والمنقوع لمدّة ليلة كاملة
12 كوباً أو 3 لترات من الماء
1 كوب أو 200 غ من الأرز المصري
1 كوب أو 100 غ من حليب مجفف كامل الدسم نيدو
¼ كوب أو 60 مل من ماء الورد
¼ كوب أو 60 مل من ماء كادي
2 أكواب أو 400 غ من السكر
½ كوب أو 75 غ من الفستق٬ المقشّر
½ كوب أو 75 غ من الصنوبر
1 كوب أو 150 غ من الزبيب٬ المنقوع في الماء
¾ كوب أو 150 غ من اللوز٬ المقشّر
طريقة التحضير:
يُصفّى القمح ويوضع في قدر كبيرة. يُضاف إليه الماء ثم تُغطى القدر ويُغلى المزيج على حرارة خفيفة لمدّة ساعة كاملة.
يُضاف الأرز ثم تُغطى القدر ويُطهى المزيج على نار خفيفة لمدّة ½ ساعة إضافية أو حتّى ينضج الأرز والقمح تماماً. يمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر.
يُذوّب حليب نيدو في ماء الورد وماء الكادي ثم يُسكب في خليط القمح، ويُضاف السكر ونصف كمية الفستق والصنوبر والزبيب واللوز، وتُحرّك المكوّنات جيداً.
يُسكب المزيج في طبق للتقديم ويُزيّن بالكمية المتبقية من المكسّرات.