طقس الرياض .. شبه انعدام الرؤية بسبب الغبار حتى الواحدة ليلًا

الأربعاء ٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:١٥ مساءً
طقس الرياض .. شبه انعدام الرؤية بسبب الغبار حتى الواحدة ليلًا

حذر النظام الآلي للإنذار المبكر من استمرار شبه انعدام الرؤية بسبب الأتربة على منطقة الرياض حتى الواحدة من صباح الغد.
وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له إن هذه الحالة سوف تمتد لتشمل العاصمة الرياض والمجمعة والخرج والمزاحمية والأفلاج.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت اليوم هبوب رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة وأتربة مثارة على القصيم والشرقية وشمالي منطقة الرياض.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت في وقت سابق استمرار انعدام الرؤية بسبب العاصفة الترابية على الرياض والخرج والأفلاج والمزاحمية والقويعية بمنطقة الرياض حتى الثانية عشرة من ظهر اليوم إلا انها أعادت التحذير من استمرارها حتى ساعات متأخرة من الليل.

الصحة تحذر من طقس الرياض

من جانبها وجهت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، 3 نصائح مهمة إلى المواطنين والمقيمين للوقاية من موجة الغبار التي تصل إلى حدّ العاصفة الترابية في بعض المناطق.

وأكدت الصحة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، على أهمية إغلاق أبواب ونوافذ المنازل بإحكام؛ تفاديًا لدخول آثار الغبار إلى داخلها، وتجنب التعرض للغبار خارجها إلى للضرورة القصوى، والحرص على ارتداء الكمامات ذات التصفية للهواء مع تغييرها باستمرار.

وحذّرت الوزارة من أضرار الغبار على صحة الإنسان، لاحتوائه على جسيمات كحبوب اللقاح والميكروبات، ما قد يتسبّب في الإصابة بالعديد من الأمراض.