طقس عنيف الجمعة والسبت.. لازِم منزلك وأجِّل مناسباتك الخارجية

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٩ مساءً
طقس عنيف الجمعة والسبت.. لازِم منزلك وأجِّل مناسباتك الخارجية

توقع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، عبدالله المسند أن يتسلل مركز المنخفض الجوي المتوسطي الحركي العميق لأجواء المملكة الشمالية الشرقية مساء الجمعة.

وأضاف المسند في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “ستكون الرياح متقلبة وعنيفة ومثيرة للغبار.. من لديه مناسبة خارجية الجمعة أو السبت يجعلها داخلية، أو يؤجلها أفضل خاصة في النصف الشمالي من المملكة”.

ولفت أستاذ المناخ إلى أن طبيعة الرياح النشطة والمتوقعة في يومي الجمعة والسبت، والمتوقع أن تثير الغبار على نطاق واسع، ليست نادرة أو جديدة فقد سبق أن ضربت المنطقة.

ونصح: “عدِّلوا الكارفانات، والرشاشات المحورية يومي الجمعة والسبت؛ وليكن اتجاهها شرق غرب؛ تفاديًا لاعتراضها للرياح النشطة، ومن ثم انقلابها (هذا بوجه عام وإن كانت الرياح متقلبة في بعض الأماكن كالشمال الشرقي)”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبد الرحمن

    الريح ؛ لأنها آية من آيات الله تعالى كما قال سبحانه و تعالى في سورة الروم في الآية 46 : “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ يُرْسِلَ الرِّيَاحَ مُبَشِّرَات”. ولكن أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن نسأل الله تعالى خيرها، ونعوذ بالله تعالى من شرها. “اللهم إني اسألك خيرها، وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.”