فلسطين تشيع 60 شهيدًا ومطالبات بفتح تحقيق دولي في مذبحة نقل السفارة

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٠٠ مساءً
فلسطين تشيع 60 شهيدًا ومطالبات بفتح تحقيق دولي في مذبحة نقل السفارة

شيع آلاف الفلسطينيين في غزة يوم جنائز عشرات الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال أمس  احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس المحلتة.

وارتفع عدد الشهداء إلى 60 أثناء الليل بعد وفاة رضيعة عمرها ثمانية أشهر من جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في مخيم للمحتجين يوم الاثنين  وأصيب أكثر من 2200 فلسطيني إما بالرصاص أو من جراء الغاز المسيل للدموع في أسوأ موجة عنف من حيث عدد الضحايا في صفوف الفلسطينيين منذ حرب غزة في 2014.

طالبت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية سرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على خلفية جرائمه المستمرة بحق الأرض والشعب الفلسطيني التي كان آخرها يوم أمس حيث استهدف المدنيين الفلسطينيين العزل وقام بقتل ما يربو على 55 شهيداً مدنياً وإصابة نحو 2500 جريح بينهم أطفال ونساء ومسعفون طبيون.
وقال رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بالجامعة العربية الدكتور أمجد شموط ، في بيان أصدره اليوم ، إن إسرائيل كيان غاصب وقاتل يجب أن يساق سياسيوه وجنوده لمحكمة الجنايات الدولية.
وطالب شموط ، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية سرعة بدء التحقيق بجرائم الاحتلال، كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف جرائم الاحتلال ووقف الإجراءات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والسلم والأمن الدوليين فضلاً عن أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لمواجهة نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس الإسلامية العربية الفلسطينية، مشدداً على أن الحقوق بها غير قابلة للتصرف من أحد.