فيصل بن بندر: نفخر بأن جامعة الأمير سلطان وصلت إلى هذا المستوى

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٣ صباحاً
فيصل بن بندر: نفخر بأن جامعة الأمير سلطان وصلت إلى هذا المستوى

رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم- المظلة النظامية لجامعة الأمير سلطان، يوم أمس الاثنين، بمقر الجامعة، حفل تخريج الدفعة الـ15 من خريجي البكالوريوس والـ10 من خريجي الماجستير.

وعقب الحفل صرح أمير منطقة الرياض قائلًا: “أنا سعيد بهذه الاحتفالية الرائعة التي يزف فيها مجموعة من خريجي هذه الجامعة التي برزت وظهرت بشكل سريع متقن ومنتظم في مسيرتها التي تؤتي أكلها كل حين”.

وأضاف: “أنا في الحقيقة أهنئ الجامعة، وأهنئ الزملاء العاملين فيها، ونفخر بأن جامعة الأمير سلطان وصلت إلى هذا المستوى، وهي تقفز كل عام قفزات مشهودة ليس فقط في مجال تخريج طلبة مؤهلين، وإنما في مجال الأبحاث والدراسات والمشاركات العلمية الكبيرة التي تساهم بها. أنا أذكر بالشكر والتقدير ما قام به سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكل مواطن في هذه المنطقة يقدر له وفاءه وحفظه لهذه الأمانة التي أوصلها إلى هذا المستوى”.

وتابع أمير الرياض: “أنا باسم الجميع أقدم وأرفع الشكر له للملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان هذه العطاءات الخيرة في مجال العلم والتعليم، وأشكر في نفس الوقت أخي وزميلي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف على هذا العمل الجيد المثمر البناء، وهو بلا شك نابع من دقة وحرص وتفان من موقعه كرئيس لمجلس أمناء الجامعة، ونرجو من سموه أن يواصل العطاء وأن يعطي أكثر؛ لأننا ننتظر من الجميع الشيء الكثير لخدمة هذا الوطن الغالي”.

وحول رأيه في مبادرة مجتمع الرياض بقيادة خادم الحرمين الشريفين عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض إلى تأسيس الجامعة، قال: “هذا هو المجتمع المثالي الذي يبادر فيه الجميع إلى العمل والجد والاجتهاد بشكل تلتحم فيه القيادة والوطن والمواطن. ونحن في هذه البلاد نغبط على هذه العطاءات وهذه المسيرة الرائعة، ونرجو أن نوفق مع الجميع إلى أن نواصل هذه المسيرة مع الإخوان في كل مجال وفي كل موقع”.

ولفت إلى أن هذه المؤسسة تسير بشكل صحيح ويخطط لها بشكل سليم ويقف وراءها رجال على مستوى عالٍ جدًّا من الإدراك والتقدير السليم إن شاء الله.

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن الكريم، ثم كلمة للدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة، رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض معربا عن سرور جميع منسوبي الجامعة بتفضل سمو أمير منطقة الرياض بتشريف حفل الجامعة ورعايته لهذه المناسبة السعيدة بصرحٍ شَرُفَ بحمل اسم فقيد الوطن الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز.

وأضاف اليماني أن الجامعة في هذا اليوم، وبرعاية كريمة من أمير منطقة الرياض تزف الدفعة الخامسة عشرة من طلاب المرحلة الجامعية والدفعة العاشرة من طلاب الدراسات العليا لخدمة الوطن بعد أن تلقوا تأهيلًا علميًّا ومهاريًّا عالي المستوى، مؤكدًا أن رعايته لهذه المناسبة يأتي استمرارًا للدعم الذي تلقاه الجامعة من ولاة الأمر ما مكنها من تحقيق إنجازات متميزة ورائدة ضمن مؤسسات التعليم العالي الأهلي في المملكة.

وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة يحكي مسيرتها ومراحل تطورها، ثم كلمة الخريجين.

وفي نهاية الحفل تسلم أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، هدية تذكارية من نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف.