في أول مواجهة رسمية.. الأخضر يحلم بالفوز على الأتزوري

الإثنين ٢٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٠ صباحاً
في أول مواجهة رسمية.. الأخضر يحلم بالفوز على الأتزوري

يحتضن ملعب إيه إف جي أرينا في مدينة سانت غالن السويسرية، مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الإيطالي الودية، مساء اليوم الاثنين، في إطار استعدادات الأخضر لنهائيات كأس العالم 2018.

وأدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم، مباراة السعودية وإيطاليا الودية في الأجندة الدولية، وستكون نتيجة المواجهة مؤثرة في تصنيف فيفا الشهر المقبل؛ لذلك سيعمل الأخضر على تقديم أداء مميز والفوز باللقاء.

وتُعد مباراة السعودية وإيطاليا الودية، هي أول مواجهة رسمية تجمع المنتخبين، حيث سبق ولعب الأخضر أمام الأتزوري مرة واحدة في عام 1975، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لم يعتمد هذا اللقاء؛ نظرًا لمشاركة المنتخب الإيطالي بالفريق الثاني.

وتُعد مباراة الأخضر والأتزوري، أولى وديات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في معسكره الخارجي المُقام بمدينة بادرا غاز السويسرية، ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

وبعد مباراة السعودية وإيطاليا الودية، سيواجه الأخضر منتخب بيرو، مساء يوم الأحد المقبل، ثم يلعب مع ألمانيا، يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يونيو المقبل، قبل أن يخوض المونديال الروسي.

ويقع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم 2018 مع منتخبات روسيا، أوروغواي ومصر، وسيلعب مباراة المونديال الافتتاحية أمام البلد المضيف، ثم يواجه رفاق لويس سواريز، قبل أن يلعب مع الفراعنة.