في المونديال .. ميسي يحمل على عاتقه أحلام الأرجنتين

الأربعاء ٣٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٦ مساءً
في المونديال .. ميسي يحمل على عاتقه أحلام الأرجنتين

قاد اللاعب ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين لفوز كبير على منتخب هايتي برباعية دون رد في مباراة ودية جمعت بين المنتخبين في مدينة بوينس آيريس الأرجنتينية.

وخلال مباراة الأرجنتين وهايتي نجح ميسي في إحراز ثلاثة أهداف هاتريك قبل أن يسجل اللاعب سيرخيو أغويرو هدفًا رابعًا لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ70 من عمر المباراة.

ويسعى ليو ميسي للسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا وقيادة منتخب الأرجنتين للفوز ببطولة كأس العالم الثالثة في تاريخه في عام 2018.

وربما يكون كأس العالم الحالي الفرصة الأخيرة لميسي مع منتخب الأرجنتين قبل أن يعتزل دوليًا خاصة أن مونديال 2022 سيكون من الصعب على ميسي وقتها المشاركة مع منتخب بلاده لتقدمه بالعمر.

ورغم أن ميسي واحدًا من أبرز نجوم برشلونة وكرة القدم في السنوات الأخيرة لكنه واجه حظًا عثرًا مع منتخب الأرجنتين في آخر أربعة أعوام، حيث فشل في التتويج بلقب بطولة كوبا أميركا بعد الوصول إلى النهائي مرتين عامي 2015 و 2016.

كما عجز ميسي عن التتويج ببطولة كأس العالم صيف عام 2014 مع منتخب الأرجنتين وذلك بعد الخسارة من المنتخب الألماني في المباراة النهائية بهدف دون رد سجله اللاعب ماريو جوتزه.

يتواجد منتخب الأرجنتين في المجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم والتي تضم منتخبات” آيسلندا، نيجيريا، كرواتيا”.

تُوج منتخب الأرجنتين من قبل بلقب كأس العالم في مناسبتين عامي 1978 في الأرجنتين وفي عام 1986 في دولة المكسيك.

يتواجد منتخب الأرجنتين حاليًا في المركز الخامس عالميًا في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية عن شهر مايو الجاري.

وجاء المدرب خورخي سامباولي لتدريب منتخب الأرجنتين وذلك لقيادة بلاده للتتويج بلقب المونديال الغائب عن راقصي التانجو منذ 32 عامًا.

وسبق لمدرب الأرجنتين خورخي سامباولي الفوز ببطولة كوبا أميركا مع منتخب تشيلي في عام 2015 على حساب المنتخب الأرجنتيني.