كأس آسيا.. فرصة الأخضر الذهبية للثأر!

السبت ٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٤ مساءً
كأس آسيا.. فرصة الأخضر الذهبية للثأر!

سيشارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الآسيوية، والتي تُقام بداية العام المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتواجد الأخضر في المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا، والتي تضم كلًّا من “منتخب قطر، منتخب لبنان، منتخب كوريا الشمالية”.

ويرغب الأخضر بقيادة مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي في التألق وتقديم أداء أكثر من رائع في البطولة؛ أملًا في الوصول إلى المباراة النهائية والفوز باللقب الرابع.

ويريد الأخضر الثأر من الحظ السيئ والذي تواجد معه في نهائي كأس آسيا في عام 2007، حيث خسر المنتخب السعودي وقتها من المنتخب العراقي بهدف دون رد سجله النجم السابق لأسود الرافدين يونس محمود.

تأهل منتخب السعودية إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك عقب الفوز على المنتخب الياباني في الجولة السادسة من دور المجموعات بنتيجة هدف دون رد سجله اللاعب فهد المولد لاعب نادي ليفانتي الإسباني الحالي.

وأعرب عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن أمله في أن يتألق الأخضر في بطولة كأس آسيا وإعادة الأمجاد عن طريق الفوز بالبطولة والمقامة حاليًّا في دولة الإمارات.

يخوض المنتخب السعودي حاليًّا معسكر إعدادي في مدينة ماربيا الإسبانية، حيث سيواجه الأخضر في الأسبوع الحالي منتخب الجزائر، حيث تُقام المباراة الودية في إسبانيا في التاسع من مايو الجاري.

يذكر أن الأخضر تُوج بآخر ألقابه في بطولة كأس الأمم الآسيوية في عام 1996 على حساب المنتخب الإماراتي.