كأس الملك .. حدثان فريدان في مباراة الاتحاد والفيصلي

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
كأس الملك .. حدثان فريدان في مباراة الاتحاد والفيصلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالعميد في حسم مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك 2018 لصالحه، بعدما فاز على العنابي بثلاثية في إستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة “ملعب الجوهرة المشعة”، ليحصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وشهدت مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك 2018 حدثين فريدين، حيث طُبقت تقنية الفيديو للمرة الثانية في الملاعب السعودية، وساهمت بشكل كبير في نتيجة اللقاء، بعدما استخدمها الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ أكثر من مرة.

ولجأ كلاتنبيرغ إلى استخدام تقنية الفيديو في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك 2018 في عدد من القرارات الجدلية، ومنها احتساب هدف العميد الثاني الذي سجله ربيع سفياني في الشوط الإضافي الأول، بالإضافة إلى ركلتي الجزاء اللتين طالب بهما العنابي.

وطُبق التبديل الرابع للمرة الأولى في الملاعب السعودية بمباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك 2018، عندما أخرج المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، نجم العميد عمار النجار، ودفع بلاعبه عمار الدحيم، خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن بعض التعديلات هذا الموسم فقط، ومن أبرزها؛ السماح بإجراء التبديل الرابع خلال الوقتين الإضافيين لمباريات كأس الملك 2018.

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالعميد بثلاثية في مباراة الاتحاد والفيصلي بنهائي كأس الملك 2018، حيث افتتح عبد الرحمن الغامدي التسجيل في الدقيقة 45، وتعادل العنابي عن طريق سعيد الربيعي، في الدقيقة الـ90.

وسجل ربيع سفياني هدف التقدم للعميد في الدقيقة 101 من الشوط الأول الإضافي من مباراة الاتحاد والفيصلي في نهائي كأس الملك 2018، قبل أن يُضيف عبد العزيز العرياني الهدف الثالث في الدقيقة 114.