كامبالا سيتي ضد الأهلي .. احترس انهيار القلعة الحمراء!

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٢ مساءً
كامبالا سيتي ضد الأهلي .. احترس انهيار القلعة الحمراء!

فشل المارد الأحمر في الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، لتفجر موجة من الغضب العارمة لتراجع الفريق خلال الفترة الماضية.

وتلقت جماهير القلعة الحمراء نتيجة مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري بغضب شديد، ودشنت هاشتاقًا للمطالبة برحيل المدرب حسام البدري، الذي كان سببًا رئيسيًّا في تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرًا من وجهة نظرهم.

وقدم حسام البدري استقالته من تدريب القلعة الحمراء بعد نهاية مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، مُكتفيًا بالفترة الماضية والإنجازات التي حققها، ووافقت لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب على استقالته وبدأت البحث عن مدير فني جديد.

وقبل مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي في دوري أبطال إفريقيا، خسر المارد الأحمر من منافسه التقليدي الزمالك في الدوري المصري، قبل أن يودع بطولة كأس مصر أمام فريق الأسيوطي حديث العهد، ثم تعادل سلبيًّا مع الترجي التونسي في البطولة القارية.

وشهدت مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري أخطاءً قاتلة من القلعة الحمراء، الأمر الذي سبب حيرة كبيرة للجماهير، خوفًا من انهيار الفريق والابتعاد عن منصة البطولات المحلية والقارية، في الوقت الذي استعاد الزمالك العروض القوية وتوج بلقب كأس مصر.

وظهر دفاع القلعة الحمراء بمستوى متراجع للغاية في مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي في الجولة الثانية بالبطولة الإفريقية، حيث يُعاني محمد نجيب من بطء شديد؛ نظرًا لتقدمه في السن، فيما غاب أيمن أشرف للإيقاف، ويفتقد الفريق رامي ربيعة منذ فترة للإصابة.

ولم يستطع النادي الأهلي تدعيم صفوفه بمدافع مميز، منذ رحيل أحمد حجازي إلى وست بروميتش الإنجليزي، ويعتمد على أيمن أشرف الظهير الأيسر كمدافع، للتغلب على النقص العددي.

وافتقد حسام البدري للحلول التكتيكية في مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، حيث إنه فشل في إيجاد بديل لنجم الفريق عبدالله السعيد، وبدلًا من تغيير طريقة اللعب أو تجهيز لاعب آخر، خرج ليؤكد أنه لا يوجد له بديل.

ولم يتعاقد النادي الأهلي مع بدلاء مميزين للاعبيه الذين رحلوا إلى الدوري السعودي للمحترفين، وهم: مؤمن زكريا، صالح جمعة، أحمد الشيخ وحسين السيد، وكان للرباعي دورًا مع القلعة الحمراء حتى وإن كانت مشاركتهم على فترات ولكنها مؤثرة.

وعانى المارد الأحمر من الإصابات في مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، حيث يغيب عنه الثلاثي المحترف، التونسي علي معلول، المغربي وليد أزارو، والنيجيري جونيور أجاي، بالإضافة إلى أحمد فتحي وكريم نيدفيد.

كما غاب عن مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، هشام محمد لأداء الامتحانات، والثنائي رامي ربيعة وعبدالله السعيد، حيث انضم الأخير إلى الدوري الفنلندي، بعد أزمة توقيعه لنادي الزمالك، والتي تسببت في عرضه للبيع أو الإعارة، بعد تمديد تعاقده مع المارد الأحمر.

ويُعد إهدار وليد سليمان لركلة الجزاء في الشوط الأول من مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري، بمثابة نقطة التحول في اللقاء، خاصة أن النتيجة كانت تُشير إلى التعادل السلبي.

وتُعتبر من أكثر الأمور التي تسببت في غضب جماهير المارد الأحمر من مباراة كامبالا سيتي ضد الأهلي المصري هو غياب الروح القتالية التي تُميز الفريق، وغياب الفوارق الفنية بين اللاعبين الأساسيين والبدلاء.