كراني يوضح سبب تكرار أعاصير بحر العرب هذا العام

السبت ٢٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
كراني يوضح سبب تكرار أعاصير بحر العرب هذا العام

أكد خبير الأرصاد الجوية حسن كراني، أن أعاصير بحر العرب تكررت هذا العام نتيجة ارتفاع درجة حرارة المحيطات والبحار والتي تراوحت ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية.

وأوضح كراني، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، أن هذه الأعاصير تكررت بسبب ارتفاع المياه الناتج عن التغير المناخي الذي عاشته أجواء المملكة وسوف تعيشه خلال الصيف.

ولفت خبير الأرصاد إلى أن هذا هو أول إعصار يتكون على البحر العربي من الفئة الثالثة عام 2018.

ووصل إعصار ميكونو، مساء أمس الجمعة، إلى سواحل سلطنة عمان ليضربها بسرعة تزيد على 170كم في الساعة، حيث كشفت مقاطع فيديو الحالة المطرية الشديدة التي سببها الإعصار، إضافة إلى السيول التي جرت في شوارع المدن.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظات دخول الإعصار وضرب مدينة صلالة والسواحل الجنوبية ‏لسلطنة عمان، ‏فيما أعلنت السلطات العمانية عن وفاة طفلة تبلغ من العمر 12 عامًا متأثرة بجراحها نتيجة اصطدامها بجدار منزل جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

وكشفت المقاطع اشتداد الرياح وغزارة الأمطار، وبدت الرياح شديدة وظهرت الأشجار تكاد تنخلع من مكانها، والسيول تغمر الشوارع، فيما انتشرت سيارات الدفاع المدني متجهة للمناطق المنكوبة، في المدينة التي تُعد ثالث أكبر مدن السلطنة، ويقطنها نحو 200 ألف شخص، وهي قريبة من الحدود اليمنية.