كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة

الثلاثاء ١ مايو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٣ مساءً
كل ما تريد معرفته عن المدارس المستقلة

وافق مجلس الوزراء اليوم على مبادرة المدارس المستقلة، وذلك بتحويل 25 مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص.

وتنص مبادرة المدارس المستقلة على أن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كشف في وقت سابق عن إطلاق مشروع المدارس المستقلة ضمن برنامج التخصيص للوصول إلى 2000 مدرسة بعد عامَيْن.
وقال العيسى إن التعليم له نصيب في برنامج التخصيص، وفي هذا الشأن سنطلق مبادرات عدة في هذا البرنامج، منها مبادرة تمويل القطاع الخاص لبناء المدارس والمباني التعليمية.

بدوره كشف الدكتور أحمد قران مدير عام مركز المبادرات النوعية في وزارة التعليم أن نموذج المدارس المستقلة السعودي غير مستنسخ من أنظمة عالمية، بل هو سعودي صرف، ويستفيد من نقاط القوة في المدارس المشابهة العالمية.
وقال قران في تغريدة له عبر موقع تويتر إن نموذج المدارس المستقلة السعودي له نموذج حوكمة فاعل ومتين، يحكم السياسات التشغيلية ويضبط العلاقات الأفقية والرأسية ويحفظ حقوق الطلاب في التعلم المجاني.

يذكر أن مجلس الوزراء قد أعلن في جلسته اليوم أنه بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (2 ـ 13 / 39 / ت ) وتاريخ 25 / 6 / 1439هـ، قرر الموافقة على مبادرة المدارس المستقلة، وذلك بتحويل 25 خمس وعشرين مدرسة حكومية ليكون تشغيلها من قبل القطاع الخاص، وأن تتولى اللجنة الإشرافية لقطاع التعليم تنفيذ تلك المبادرة وفقاً للأحكام المنصوص عليها في قواعد عمل اللجان الإشرافية للقطاعات المستهدفة بالتخصيص ومهماتها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو محمد

    أسأل الله العلي القدير أن يكتب للمملكة وأهلها الخير

    أسأل الله العلي القدير أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده إلى ما فيه صلاح البلاد والعباد