“كمل” يستهدف تسريع جهود التطوير بقطاع البنات في التدريب التقني

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٨ مساءً
“كمل” يستهدف تسريع جهود التطوير بقطاع البنات في التدريب التقني

يهدف مركز مسرعة المبادرات “كمل” الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة بقطاع البنات أبريل الماضي بحضور محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، إلى تسريع وتيرة جهود التطوير في قطاع البنات، وتعزيز القدرات التنفيذية، وتنفيذ سلسلة من الخدمات لتحقيق نتائج فعالة.

وأوضحت المشرفة العامة على قطاع البنات الأستاذة أمل السهلي أن المركز جاء في الوقت الذي طرح فيه قطاع البنات العديد من المشاريع والمبادرات التطويرية المتزامنة مع مشاريع الدولة وبرامج التحول الوطني 2020، حيث سيكون للمركز دور مهم في تسريع الجهود التحولية لقطاع البنات، معتمداً بذلك على أفضل الممارسات والطرق العالمية للوصول للإنجاز بجودة عالية.

من جهتها أكدت مديرة إدارة المبادرات التطويرية الأستاذة ريم المقبل أن قطاع البنات بالمؤسسة مؤمن بالدور المحوري الذي تقوم به الكليات التقنية للبنات في دعم توجهات الدولة، وأن مبادراتها ومشاريعها تحتاج العناية الفائقة، لذا تم الاطلاع ودراسة كافة التجارب العالمية والإقليمية للخروج بمنهجية عمل ومؤشرات متابعة وتقييم يمكنها تحقيق إنجاز المبادرات والمشاريع بسلاسة وجودة وسرعه عالية، كما أن آليات عمل مسرعة المبادرات ستكون مرجع وطني للقطاعات الرائدة في المملكة.

وأشارت المقبل إلى أن مركز مسرعة المبادرات ” كمل ” سيقدم الكثير من الفوائد التنظيمية والسلوكية للمستفيدين من داخل وخارج المؤسسة، وسينعكس على دعم التحول الشامل للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال تحفيز المساهمات وإحداث تغيير جوهري.

ويعتبر مركز مسرعة المبادرات منصة قائمة على النتائج ومبنية على ثلاث مراحل مسبوقة بعملية اختيار للمبادرات، إضافة إلى تحديد نطاق العمل والتخطيط ومن ثم تقديم خدمات التسريع والتمييز لتنتقل بعد ذلك لتسليم وتوسيع النطاق وإنشاء شبكة تواصل مستدامة.
يذكر أن المؤسسة أطلقت هويتها الجديدة فبراير الماضي والتي تتضمن توفير برامج تدريبية تتوافق مع رؤية المؤسسة وبرامج التحول الاستراتيجي ورؤية المملكة2030، بالإضافة إلى برامج تهتم بتطوير المرأة من خلال قطاع البنات في المؤسسة.