ماذا يفعل النادي الأهلي في الآسيوية عند الخسارة ذهابًا؟

الثلاثاء ٨ مايو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٩ صباحاً
ماذا يفعل النادي الأهلي في الآسيوية عند الخسارة ذهابًا؟

فشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أو التعادل أمام مضيفه السد القطري في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جاسم بن حمد في مدينة الدوحة، ليخسر بنتيجة 2/1 ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

واستطاع النادي الأهلي هز شباك السد القطري على أرضه ووسط جمهوره، ليُسهل مهمته نسبيًا في مباراة العودة التي ستُقام على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، حيث يكفيه الفوز بهدف نظيف للصعود إلى ربع النهائي.

وسبق أن هُزم النادي الأهلي في مباراة الذهاب مرتين من قبل، في بطولة دوري أبطال آسيا منذ انطلاقها بهذا الاسم في الموسم الرياضي 2002/ 2003، نجح في الفوز مرة والخسارة في المرة الأخرى.

وتعرَّض النادي الأهلي للهزيمة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2012 أمام مواطنه الاتحاد بهدف نظيف أحرزه نايف هزازي، وفاز الراقي في لقاء العودة بهدفين دون رد؛ ليتأهل إلى المواجهة النهائية ويخسر أمام فريق أولسان هيونداي الكوري.

وكانت المرة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا 2015، عندما واجه النادي الأهلي فريق نفط طهران الإيراني ضمن منافسات دور الـ16، وخسر في مباراة الذهاب بهدف نظيف أحرزه غلام رضا رضائي.

وحاول النادي الأهلي تعويض الخسارة في مباراة العودة، إلا أنه استقبل هدفًا سجله البرازيلي لياندرو سيلين، مدافع فريق نفط طهران الإيراني، ليصبح مطالبًا بإحراز 3 أهداف للتأهل إلى دور الـ8، ولكن سجل السوري عمر السومة هدفين فقط، ليودع الراقي البطولة.

ويخوض النادي الأهلي مباراة العودة أمام السد القطري، يوم الاثنين المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، ويتمنى الراقي تحقيق الفوز على أرضه ووسط جمهوره، للتأهل إلى دور الـ8، وتعويض عدم تتويجه بأي بطولة محلية هذا الموسم.