مباراة برشلونة وريال مدريد .. عداء تاريخي بينهما والخائن أشعل الصراع!

الأحد ٦ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٠٧ مساءً
مباراة برشلونة وريال مدريد .. عداء تاريخي بينهما والخائن أشعل الصراع!

يستضيف لاعبو البارسا اليوم نجوم الريال خلال مباراة برشلونة وريال مدريد في إطار لقاءات الجولة الـ36 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وتملك مباريات برشلونة وريال مدريد تاريخًا كبيرًا وطويلًا حيث أُطلق على هذه المباريات مباراة الكلاسيكو أو كلاسيكو الأرض بين الفريقين.

ويعود الصراع والعداء في مباريات برشلونة وريال مدريد إلى عداء سياسي في مدينة مدريد العاصمة الإسبانية إلى إقليم كتالونيا معقل تواجد نادي برشلونة خاصة في ثلاثينات القرن الماضي.

وبدأت بذور العداء التاريخي بين برشلونة وريال مدريد عندما قرر فرانشيسكو فرانكو رئيس وزراء إسبانيا الأسبق إعدام جوزيب سانيول رئيس نادي برشلونة في عام 1936 وكان عضوًا في أحد الأحزاب السياسية في إقليم كتالونيا وكان فرانشيسكو فرانكو معروفًا عنه ميوله لريال مدريد.

كما ازداد العداء بين برشلونة وريال مدريد عندما نجح النادي الملكي في التعاقد مع بعض اللاعبين كان البارسا يضع عينيه عليهم مثل تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو في فترة الخمسينات.

واستمر العداء بين برشلونة وريال مدريد بعدما نجح النادي الملكي في خطف البرتغالي لويس فيجو نجم نادي برشلونة السابق وإقناعه بالانضمام إلى النادي الملكي في عام 2000 في صفقة سببت الصدمة والذهول للاعبي وجماهير برشلونة.

وبعد الصراع بين برشلونة وريال مدريد على التعاقد مع فيجو وانتقاله إلى الريال، أطلقت جماهير برشلونة لقب الخائن على اللاعب البرتغالي السابق بسبب انتقاله إلى النادي الملكي.

وكان لقاء الدور الأول برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني أقيم في شهر ديسمبر الماضي في ملعب سانياجو بيرنابيو معقل الريال وانتهى بفوز البارسا بثلاثية دون رد.

وأشعل زين الدين زيدان فتيل الصراع والعداء وسكب الزيت على النار مجددًا بعدما أعلن رفض النادي الملكي إقامة ممر شرفي للاعبي النادي الكتالوني في مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم.