متوسطة العليا الحكومية تحقق مركزًا متقدمًا في بوابة المستقبل

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٩ مساءً
متوسطة العليا الحكومية تحقق مركزًا متقدمًا في بوابة المستقبل

حققت متوسطة العليا الحكومية في حي النزهة التابعة لتعليم شمال الرياض مركزًا متقدمًا على مستوى إدارة تعليم المنطقة، من خلال عملها على برنامج بوابة المستقبل الذي يطبق على 300 مدرسة في مختلف مناطق المملكة.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة في إدارة تعليم الرياض قدمه أحد طلاب مدرسة العليا النموذجية، وتخلل الحفل كلمات لحمد الوهيبي مدير التعليم في منطقة الرياض، وعبدالله الشهري مدير مبادرة بوابة المستقبل، والدكتور يوسف العوهلي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المنفذة لبرنامج بوابة المستقبل.

كما قدم خلال الاحتفاء عرض مرئي عن أبرز ملامح تطبيق برنامج بوابة المستقبل في مدارس الرياض..

وتم خلال الاحتفاء تكريم المدارس والكوادر الفاعلة في تفعيل البرنامج، ومن بينها متوسطة العليا المدرسة النموذجية في حي النزهة، وهي فضلًا عن تطبيق البرنامج من بين مدارس أخرى تفردت بتطبيق تجربة موازية تتمثل في استخدام التقنيات في التعليم من خلال تطبيقات من عدة شركات من بينها مايكروسوفت من خلال أجهزة محمولة لكل طالب ومعلم وشاشات عرض ذكية لكافة الفصول، هذا بالإضافة إلي قاعات مجهزة بطباعة ثلاثية الأبعاد تعتمد على تصاميم برمجية مرتبطة ببرنامج حاسوبي، وقاعة لإعداد مواد التواصل الاجتماعي، وأخرى لتطبيقات ماين كرافت في التعليم.

وكُرم ممثل مدرسة العليا في الحفل مبارك الحربي مسؤول التحول الرقمي، وهو من الكوادر الفاعلة والمتحمسة لإنجاح التجربة.

يذكر أن بوابة المستقبل هي منصة تعليمية تجمع الطالب والمعلم وأولياء الأمور من خلال تطبيقات متعددة داخل النظام تنجز فيها الأعمال كالواجبات والنقاشات والدروس المختلفة.