مدير تعليم محايل: النقل والقبول الفوري لأبناء الشهداء ورجال الأمن

الثلاثاء ٢٩ مايو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٥ مساءً
مدير تعليم محايل: النقل والقبول الفوري لأبناء الشهداء ورجال الأمن

كشف مدير التعليم بمحافظة محايل منصور بن عبد الله آل شريم عن تشكيل لجان للقبول والتسجيل في جميع مكاتب التعليم (للبنين والبنات).

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس لبحث الاستعدادات للعام الدراسي القادم بحضور المساعدين للشؤون التعليمية والمدرسية والمساعدة للشؤون التعليمية للبنات وأعضاء اللجنة.

وأقر الاجتماع القبول الفوري لأبناء الشهداء والمرابطين ورجال الأمن وفق الضوابط في جميع المراحل الدراسية ونقل أبناء الشهداء والمرابطين ورجال الأمن إلى مدارسهم ولهم الأولوية في ذلك.
كما قرر الاجتماع أن تكون الأولوية في عقود المقاصف للأسر المنتجة وتكليف منسق بين إدارة التعليم وإدارة الأحوال المدنية لحل مشكلات وثائق الطلاب والطالبات .
من جانبه أكد المساعد للشؤون التعليمية علي عداوي استعداد الشؤون التعليمية لمعالجة مشكلات القبول والتسجيل وجاهزية خطة التدريب والموهوبين للعام القادم.
من جهتها أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية غاية بلقاسم استعداد الشؤون التعليمية (للبنات) للعام الجديد وأشارت إلى أن هناك توسعًا في القبول لرياض الأطفال.
وقدم المساعد للشؤون المدرسية حامد الشمراني أبرز ملامح الاستعداد حيث حدد موعد نشر حركة النقل ومعالجة بعض المشكلات واستعداد النقل المدرسي والمقاصف والصحة المدرسية ومشكلة كثافة الطلاب في الفصول الدراسية والتوسع في افتتاح رياض الأطفال .
وبين أن قسم المستودعات التعليمية اعتمد خطة لاستقبال وترحيل وتوزيع المقررات الدراسية إلى مكاتب التعليم في وقتها المحدد وفيما يخص الأمن والسلامة تم التعاقد مع شركة لتجهيز وصيانة وسائل السلامة في المدارس والمنشآت التعليمية .