مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدًا لتوفير 11 محطة للأكسجين بالمستشفيات اليمنية

الإثنين ٧ مايو ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٥ مساءً
مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع عقدًا لتوفير 11 محطة للأكسجين بالمستشفيات اليمنية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, عقدًا لتمديد توفير 11 محطة للأكسجين في المستشفيات اليمنية بتكلفة إجمالية بلغت مليونًا و440 ألف دولار أميركي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
ووقّع العقد, مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بالمركز المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقع عن منظمة الصحة العالمية ممثل المنظمة في اليمن الدكتور نيفيو زاغاريا، وذلك بمقر المركز في الرياض.
وأوضح مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله المعلم في تصريح صحفي, أنه جرى اليوم تمديد عقد شراكة تنفيذي مع منظمة الصحة العالمية وذلك لتوفير 11 محطة للأكسجين في المستشفيات اليمنية، مشيرًا إلى أنه جرى تسليم 5 محطات للأكسجين وصلت إلى مواقعها في المستشفيات اليمينة، وجار العمل على استكمال وصول المحطات المتبقية.
وأضاف المعلم, أن ذلك يأتي ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .
وأعرب ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن, عن سعادته لتمديد عقد تزويد الأكسجين لـ 11 مستشفى في أنحاء اليمن بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمًا شكره الجزيل للمركز على دعمه الكبير للمنظمة، مبينًا أن هذا مثال قوي على أرض الواقع لما نسعى لتقديمه بالشراكة مع المركز ونعمل عليه في الأزمة اليمنية.