مسلسل العاصوف الحلقة 3 تكشف عادات سعودية قديمة

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٥١ مساءً
مسلسل العاصوف الحلقة 3  تكشف عادات سعودية قديمة

يواصل مسلسل العاصوف الحلقة 3 تجسيد واقع المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي ليعكس بجلاء كيف كان الترابط الأسري والعلاقات الاجتماعية.
وبالرغم من حالة الجدل التي أثارها مسلسل العاصوف إلا أن أداء الفنان ناصر القصبي – خالد – لا يزال يبهر الجميع بعد 3 مواسم من مسلسله الناجح سيلفي.
جسد مسلسل العاصوف في الحلقة 3 علاقات الأسرة السعودية بجيرانها وكيف قامت أم خالد بالترحيب بجيرانها الجدد وقدمت لهم أطيب الطعام السعودي.

والمعروف أن العاصوف هو مسلسل تلفزيوني سعودي أنتج 2017 لكن تم تأجيل عرضه إلى شهر رمضان الجاري كتبه عبد الرحمن الوابلي وأخرجه المثنى صبح.
مسلسل العاصوف هو دراما اجتماعية إنسانية، تسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي.

تدور أحداث مسلسل العاصوف في الفترة ما بين عامي 1390 هـ / 1970 و1395 هـ / 1975، ويتطرق للحياة الاجتماعية بمناسباتها العامة والخاصة، والواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في السبعينيات، بالإضافة إلى الفكر السائد لدى العامة من الشعب في تلك الفترة، وطريقة التعاملات التجارية والحياتية، وكيفية معيشة الشباب آنذاك، من خلال أسرة “الطيّان” وهذا الاسم نسبة إلى العمل أو الحرفة (الصنعة) التي كانوا يقومون بها وهي بناء البيوت من الطين .

مسلسل العاصوف من بطولة ناصر القصبي ، حبيب الحبيب. حمود ، عبد الإله السناني ،ليلى السلمان ، ريم عبد الله، ريماس منصور.
وواجه مسلسل العاصوف بعض الانتقادات دفعت ناصر القصبي الى الرد عليها بالقول: العاصوف يحاكي واقع الماضي بإيجابياته وسلبياته ولن نستطيع أن نخفي شيئًا منه أو نطمس لنرضي ناسًا على حساب ناس لذلك سنستمر في سرد القصة لأربعة أجزاء قادمة و “يا مدور الهين ترا الكايد أحلى”.