مواطن يتبرع لجامعة أميركية لعلاج أمراض التوحد والإعاقة

الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ الساعة ٦:٠١ مساءً
مواطن يتبرع لجامعة أميركية لعلاج أمراض التوحد والإعاقة

تبرع واصف كابلي رجل الأعمال السعودي بمبلغ 50 ألف دولار لجامعة إنديانا الأميركية، وهي من أكبر المراكز الطبية الخاصة المعنية بعلاج الأمراض النفسية والذهنية الغريبة والنادرة.
وبحسب ما ورد في موقع تربيون ستار، فإن كابلي تبرع بهذا المبلغ لرابطة الطلاب السعوديين في الجامعة الرئيسية في ولاية أريزونا الأميركية، وذلك بغرض دعم الأبحاث العلمية والطبية المخصصة لمواجهة الأمراض مثل الإعاقة العقلية والتوحد.
كابلي هو رئيس مجلس إدارة شركة الكابلي للتجارة، المعنية بتوزيع الحلويات والشوكولاتة والبسكويت، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مركز نداء الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يملك مركزًا آخر يعنى بعلاج بعض حالات الإعاقة للبنات.
ويهدف التبرع والذي جاء في أعقاب زيارة الكابلي للجامعة في الولايات المتحدة الأميركية إلى مساعدة جمعية المبتعثين المتعلمين السعوديين في تثقيف مجموعات مختلفة من الطلاب بالحرم الجامعي حول التوحد والإعاقة العقلية، كما سيسمح ذلك أيضًا للمنظمة الطلابية بتوفير التمويل للمنظمات المعنية بالتوحد والإعاقات الذهنية.
وتمت دعوة كابلي من قبل جمعية الطلاب السعوديين وحضر مجموعة من الفعاليات من بينها لقاء مع أعضاء هيئة التدريس في جامعة ولاية أريزونا.