نجم الأسلمي شاعر المليون ومغردون : جابه ولد شمر حفيد الدهايا

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٥ مساءً
نجم الأسلمي شاعر المليون ومغردون : جابه ولد شمر حفيد الدهايا

عبر العديد من المواطنين السعوديين عن فرحتهم بفوز الشاعر نجم الأسلمي بلقب شاعر المليون في الدورة الثامنة.
وعلى موقع تويتر أطلق السعوديون آلاف التغريدات التي تتضمن الإشادة والفخر بما قام به الشاعر نجم الأسلمي، مؤكدين أنه يستحق هذا اللقب عن جدارة.

وتضامن المغردون العرب مع أبناء المملكة في الاحتفال بفوز نجم الأسلمي المستحق بهذا اللقب الغالي في مسيرته العملية.
ونشر مواطنون مقطع فيديو يظهر ردة فعل الجماهير السعودية عقب تتويج نجم الأسلمي باللقب.
وفي أول رد فعل له قال نجم الأسلمي في تغريدة له عبر موقع تويتر: “الحمد لله أولاً وآخراً ..شكرًا لكل من وضع ثقته في نجم بن جزاع الأسلمي والشكر كل الشكر لكل من دعمني من قبيلتي الطنايا شمر ولكل القبايل والأصدقاء والأحبة ، هذا البيرق أتشرف بتقديمه هدية للوطن  ولشمر وللشعر . مشاعركم وردودكم غمرتني بالحب ، الشعور لا يوصف شكرًا لكم جميعًا”.

وانطلق ليلة أمس الحفل الختامي لمسابقة شاعر المليون على مسرح شاطئ الراحة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور الشيخ هزاع بن زايد بن سلطان آل نهيان، ليسدل الستار على الموسم الثامن من برنامج شاعر المليون الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي.

وكان الشاعر السعودي نجم بن جزاع الأسلمي قد تأهل بتصويت الجمهور في الحلقة نصف النهائية من برنامج شاعر المليون التي انطلقت الثلاثاء الماضي من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الأمر الذي اعتبره مراقبون أنه مؤشر على قدرته على حسم المنافسة لصالحه.

وكانت نتيجة لجنة التحكيم للفرسان الـ6 الذين تباروا على لقب شاعر المليون كما يلي:

بتول آل علي من الإمارات 53
علي سالم الهاملي من الإمارات 46
صالح الهقيش الصخري من الأردن 51
نجم بن جزاع الأسلمي من السعودية 53
فواز الزناتي العنزي من السعودية 53
متعب النصار الشراري من السعودية 47

وحصل نجم بن جزاع الأسلمي على لقب شاعر المليون وبيرق الشعر وجائزة مادية بقيمة 5 ملايين درهم إماراتي.
وحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين درهم، وهو متعب النصار الشراري، فيما نال الثالث 3 ملايين درهم وهو الشاعر فواز الزناتي.

يذكر أن برنامج شاعر المليون انطلق في عام 2006، وهو برنامج مسابقة تلفزيونية للمنافسة في الشعر النبطي .
ويهدف برنامج شاعر المليون إلى إحياء الشعر النبطي، والذي يعتبر مرتبطًا ببادية عرب الخليج العربي، من الناحية اللغوية والنمطية.

ويتألف برنامج شاعر المليون من مرحلتين: المرحلة الأولى تقوم اللجنة بتنظيم جولة في دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية لإجراء اختبار أداء المتسابقين.

أما المرحلة الثانية من برنامج شاعر المليون فتكون في مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث يتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية من خلال البرنامج الذي يبث على الهواء مباشرة.