نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 .. حلم يُداعب محمد صلاح

الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٩ مساءً
نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 .. حلم يُداعب محمد صلاح

تنتظر جماهير كرة القدم العربية والإنجليزية مباراة روما ضد ليفربول اليوم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 لمشاهدة النجم المصري محمد صلاح الذي بات واحدًا من أشهر اللاعبين في العالم، بعد تألقه اللافت مع الريدز الموسم الرياضي الجاري.

ويأمل محمد صلاح قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 على حساب فريقه السابق روما الإيطالي، لتحقيق العديد من الأرقام القياسية في الشامبيونزليج.

وفي حالة تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 سيكون محمد صلاح أول لاعب مصري يصعد لنهائي الشامبيونزليج، وثاني لاعب مصري يلعب في المباراة النهائية بالبطولات الأوروبية بشكل عام، بعد أحمد صلاح حسني.

وكان المصري أحمد صلاح حسني نجم نادي شتوتغارت السابق، قد لعب نهائي بطولة الدوري الأوروبي مع فريقه الألماني، ونجح في التتويج باللقب القاري.

وإذا تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 سيُصبح محمد صلاح خامس لاعب كرة قدم عربي يخوض نهائي الشامبيونزليج بعد كل من النجم الجزائري رابح ماجر، وثلاثي الكرة المغربية رضوان حجري، أشرف حاكيمي، ومهدي بن عطية.

وكتب محمد صلاح التاريخ مع نادي ليفربول في الشامبيونزليج هذا الموسم، حيث نجح في التسجيل في 5 مواجهات متتالية، وفي حالة إحرازه لهدف في مباراة اليوم أمام روما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 سيُحطم رقم الأسطورة ستيفن جيرارد.

ويطمح محمد صلاح لقيادة ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 للمرة الأولى منذ 11 عامًا، خاصة أن التأهل إلى المباراة النهائية سيكون عاملًا قويًا على المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم العام الحالي.

وانحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم خلال السنوات الماضية على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وتأمل الجماهير العربية كسر المصري محمد صلاح هيمنة الثنائي على اللقب وانتزاعه منهم هذا العام.

ويُقدم نجم المنتخب المصري أداءً مميزًا مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول هذا الموسم سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، ويحتل صدارة هدافي البرليميرليج بـ31 هدفًا.